Soutalsama Arabic Radio - راديو صوت السماء

حمل برنامج تيون إن راديو على موبيلك من هذا الموقع http://tunein.com/mobile/ ثم إبحث عن: Soutalsama Arabic Radio وإستمع لأجمل الترانيم والتأملات

الإنضمام لصفحتنا على الفيسبوك

الإنضمام لصفحتنا على الفيسبوك

رودود علي الشعرواي

رودود علي الشعرواي - الأب بولس باسيلي

موقع إسلاميات القديم

لزيارة الموقع القديم أضغط هنا.

شاهد قناة الحياة

شاهد قناة الحياة علي الإنترنت

في الصميم

حلقات في الصميم بين القمص زكريا بطرس والأخ أحمد

إعجاز القرآن - الأخ رشيد

هو أحد المواضيع التي تثار يوميا على صفحات الجرائد والمجلات والمواقع العربية والإسلامية وتناقش على شاشات الفضائيات وتعقد لأجلها المؤتمرات، ....

الكتاب المقدس المصور والناطق للأطفال

حملا الآن (ملف باور بوينت)

المزيد من الروابط السريعة

(524 Posts ) برامج ودراسات

434 - ما هي الأسباب وراء إنتشار الإرهاب؟

434 - ما هي الأسباب وراء إنتشار الإرهاب؟ DR150434

الأخ رشيد - د. وفاء سلطان -

سؤال جرئ

ضيف الحلقة الدكتورة وفاء سلطان: سأطرح عليها مجموعة من الأسئلة، لماذا إنتشر الإرهاب أكثر في السنوات الأخيرة؟ من يتحمل المسؤولية؟ ما تعليقك على منفذي عملية كالفورنيا؟ كيف يمكن لإمرأة أن تقوم بعملية إرهابية وتترك خلفها طفلة عمرها ستة أشهر؟ ما هي الدوافع؟ لماذا بعد كل عملية إرهابية يتحدث المسلمون عن الإسلاموفوبيا عوض الحديث عن الإرهاب ومحاولة إيجاد حلول له؟ بعض المسلمين يقولون لماذا حين يقتل شخص غير مسلم لا تتم الإشارة إلى دينه، لكن حين يقتل المسلم يقال إرهاب إسلامي، هل هذا عدل؟ ... تابعوا الحلقة وشاركونا تعليقاتكم.

للمزيد أضغط هنا

10325 مشاهدات 0 تعليقات
433 - خراب سدوم بين التوراة والقرآن

433 - خراب سدوم بين التوراة والقرآن DR150433

الأخ رشيد - د. أشرف عزمي -

سؤال جرئ

كتبت العربية نت "تدمير "سدوم" لم يكن "بنار وكبريت" وفق رواية التوراة، وإلا لظهرت آثار الحرائق على ما تم العثور عليه، ولا يبق كحل للغز إلا ما ورد بالآية 34 من "سورة العنكبوت" عما يمكن أن يكون كويكباً سقط عليها "رجساً من السماء" في إشارة إلى الفضاء، فانشطر إلى أحجار تساقطت عليها بالآلاف كالمطر، وجعلت عاليها سافلها" هل ما قالته العربية صحيح؟ هل العالم ستيفن كولينز أثبت صحة القرآن أم صحة التوراة باكتشافاته؟ ما الفرق بين وصف القرآن ووصف التوراة لما حصل في سدوم؟

للمزيد أضغط هنا

9436 مشاهدات 0 تعليقات
432 - ما وضع الحريات الفردية في البلدان الإسلامية؟

432 - ما وضع الحريات الفردية في البلدان الإسلامية؟ DR150432

الأخ رشيد - الأستاذ أحمد عصيد -

سؤال جرئ

هذا هو الجزء الثاني من لقائي مع الناشط الأمازيغي الأستاذ أحمد عصيد، في هذا الجزء سأتحدث عن الحريات الفردية في البلدان الإسلامية والمغرب خصوصا، ما هو وضعها وإلى أين نسير في تحقيقها؟ ما هي نظرة الإسلاميين للحريات الفردية؟ لماذا نخاف من الحريات الفردية؟ ما هو وضع المسيحيين المغاربة في ظل غياب الحريات الفردية خصوصا حرية العقيدة؟ ماذا عن الذين يفطرون في رمضان؟ كل هذه القضايا نتناولها في هذا اللقاء الممتع.

للمزيد أضغط هنا

9735 مشاهدات 0 تعليقات
431 - هل غزوة باريس لها علاقة بالإسلام؟

431 - هل غزوة باريس لها علاقة بالإسلام؟ DR150431

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

يقولون الإسلام بريء مما تفعله داعش، يقولون أن غزوة باريس ليس لها علاقة بالإسلام، يقولون أن الإسلام دين سلام، يقولون أن المنفذين لهذه الغزوة لا يمثلون الإسلام، يقولون أن هناك خوف من الإسلاموفوبيا بعد أحداث باريس، يقولون نستنكر إعتداءات باريس لكن فرنسا معتدية على المسلمين، ... سنناقش كل هذه الأقوال لنعرف هل غزوة باريس ليس لها أي علاقة بالإسلام أم العكس هو الصحيح.

للمزيد أضغط هنا

10488 مشاهدات 0 تعليقات
430 - ما هي القضية الأمازيغية؟

430 - ما هي القضية الأمازيغية؟ DR150430

الأخ رشيد - الأستاذ أحمد عصيد -

سؤال جرئ

الكثيرون لا يعرفون عن الأمازيغ شيئا، هذا الشعب الذي سكن شمال أفريقيا منذ القدم تم تغييب تاريخه وأديانه وتقاليده، في هذا اللقاء أطرح أسئلة كثيرة على الباحث والناشط الحقوقي الأمازيغي الأستاذ أحمد عصيد ليحدثنا عن القضية الأمازيغية بكل أبعادها خاصة علاقة الأمازيغ بالدين عبر التاريخ.

للمزيد أضغط هنا

10790 مشاهدات 2 تعليقات
429 - سعودي مسيحي وسجون آل سعود

429 - سعودي مسيحي وسجون آل سعود DR150429

الأخ رشيد - الأخ عماد العبدي -

سؤال جرئ

كيف تحول سعودي إلى المسيحية؟ وما هي المعاناة التي واجهها في سبيل ذلك؟ كيف دخل السجن وما الذي تعرض له داخل السجن؟ كيف خرج؟ وما الذي حصل بعد خروجه؟ ما هو عدد السعوديين المسيحيين؟ وما هي نظرة المجتمع للمسيحيين السعوديين؟ لماذا تقوم السعودية بالتعتيم على إنتهاكات حقوق الإنسان؟

للمزيد أضغط هنا

12306 مشاهدات 0 تعليقات
428 - هل كراهية الإسلام لليهود ثأر لمحمد؟

428 - هل كراهية الإسلام لليهود ثأر لمحمد؟ DR150428

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

تقول بعض المواقع الإسلامية: لنا عند اليهود ثأر أعظم من ثأر الأرض، تُرى: لماذا خصص القرآن آيات كثيرة عن اليهود؟ لماذا ينسب الإسلام سحر محمد لليهود؟ وينسب قتل محمد لليهود؟ وينسب كل الشرور لليهود؟ لماذا يؤمن المسلمون أنهم سيبيدون اليهود في آخر الزمان؟ هل كل هذه الكراهية هي في الحقيقة مجرد ثأر لمحمد؟ ‫#‏لماذا_نكره_اليهود‬؟

للمزيد أضغط هنا

10633 مشاهدات 2 تعليقات
427 - لماذا نكره اليهود؟

427 - لماذا نكره اليهود؟ DR150427

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

لقد تعلمنا (كمسلمين) منذ الصغر أن نكره اليهود، تعلمنا أن الله يكره اليهود وغضب عليهم، وأنهم قتلة ومنبع الخبث، تعلمنا أن اليهود سحروا النبي وسمموه وقتلوه، تشربنا كراهية اليهود حتى صارت كلمة يهودي مسبة في ثقافتنا. فهل نكره اليهود بسبب فلسطين أم بسبب العقيدة؟ هل فلسطين مجرد حجة تستخدم في تبرير الكراهية الدينية التي وجدت منذ ألف وأربعمائة سنة؟ هل تعلمنا كره اليهود قبل قيام دولة إسرائيل أم بعدها؟

للمزيد أضغط هنا

13432 مشاهدات 1 تعليقات
426 - التقية الإسلامية: الخداع الشرعي

426 - التقية الإسلامية: الخداع الشرعي DR150426

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

ما هو تعريف التقية؟ هل التقية خاصة بالشيعة أم هي عند السنة والشيعة؟ هل التقية موجودة في القرآن والحديث؟ هل مارس محمد والصحابة التقية؟ هل عبر التاريخ لجأ المسلمون للتقية فيما بينهم أو في تعاملهم مع غير المسلمين؟ هل التقية مقتصرة على الماضي أم هي شيء يمكن أن يستخدمه المسلم في كل زمان ومكان؟ وما هي تجليات التقية الإسلامية في العالم المعاصر؟

للمزيد أضغط هنا

11388 مشاهدات 1 تعليقات
425 - هل تشكل موجات الهجرة الإسلامية خطرا على أوروبا؟

425 - هل تشكل موجات الهجرة الإسلامية خطرا على أوروبا؟ DR150425

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

فجرت موجة اللاجئين السوريين بالأخص إلى أوروبا أسئلة كثيرة على الفضائيات والجرائد ومواقع التواصل الإجتماعي عند العامة كما عند المتخصصين، أسئلة من قبيل: لماذا لا يذهب اللاجئون المسلمون إلى الدول الإسلامية مثل السعودية والكويت وغيرها من الدول الغنية؟ لماذا يذهبون إلى الدول التي تعتبر في نظرهم كافرة؟ لماذا تفجرت الأزمة الآن؟ هل هناك أياد خفية وراءها؟ هل تدرك أوروبا حجم المخاطر في إستقبال اللاجئين؟ أسئلة كثيرة أطرحها على ضيف الحلقة لنحاول الوصول للإجابة.

للمزيد أضغط هنا

12627 مشاهدات 0 تعليقات