موقع إسلاميات القديم

لزيارة الموقع القديم أضغط هنا.

في الصميم

حلقات في الصميم بين القمص زكريا بطرس والأخ أحمد

إعجاز القرآن - الأخ رشيد

هو أحد المواضيع التي تثار يوميا على صفحات الجرائد والمجلات والمواقع العربية والإسلامية وتناقش على شاشات الفضائيات وتعقد لأجلها المؤتمرات، ....

Watch Alhayat Channel Middle East & North America on your IPhone and IPad - شاهد قناة الحياة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية على الأيفون والأي باد

Watch Alhayat Channel Middle East & North America on your IPhone and IPad - شاهد قناة الحياة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية على الأيفون والأي باد

كلام في المحظور

شاهد أجزاء كلام في المحظور

Protect your PC إحمي جهاز الكمبيوتر لديك

برنامج متميز لحماية جهاز الكمبيوتر من الهاكرز والفيروسات وأنت على الإنترنت

المزيد من الروابط السريعة

(510 Posts ) برامج ودراسات

510 - علماء يفضحون إستغلالهم في مواضيع الإعجاز

510 - علماء يفضحون إستغلالهم في مواضيع الإعجاز DR150510

الأخ رشيد - البروفسور وليام هاي - البروفسور توماس أرمسترونغ -

سؤال جرئ

في الثمانينات قام الشيخ عبد المجيد الزنداني بعرض شريط برنامج إنه الحق، ولاحقا صار كتابا يعرض فيه مواضيع الإعجاز وشهادة علماء الغرب لهذا الإعجاز، في هذه الحلقة سأعرض شهادات علماء ظهروا في شريط إنه الحق للشيخ عبد المجيد الزنداني، يشرحون الطريقة الماكرة التي تم إستدراجهم بها للمشاركة في تلك اللقاءات وكيف تم تزوير ما صرحوا به والتلاعب به، وسيكشفون رأيهم الحقيقي في الإعجاز القرآني، في هذه الحلقة سنعرض شهادة البروفسور وليام هاي، وشهادة البروفسور توماس أرمسترونغ. والبقية تأتي في الجزء الثاني.

للمزيد أضغط هنا

369 مشاهدات 0 تعليقات
509 - مقارنة بين الفاتحة والصلاة المسيحية

509 - مقارنة بين الفاتحة والصلاة المسيحية DR150509

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

الفاتحة تسمى أم الكتاب والسبع المثاني وتسمى سورة الصلاة، بمقارنتها مع الصلاة المسيحية المشهورة والمعروفة باسم الصلاة الربانية تتضح لنا بعض المعالم المخفية والمغيبة، فهل الفاتحة نسخة مفصلة على مقاس الصلاة الربانية؟ من أين أخذت هذه السورة؟ وهل هناك أي ملامح تدل على أنها أخذت من صلاة المسيحيين؟

للمزيد أضغط هنا

210 مشاهدات 0 تعليقات
508 - أخطاء القرآن والسنة في علم الأجنة

508 - أخطاء القرآن والسنة في علم الأجنة DR150508

الأخ رشيد - الشيخ الفزازي -

سؤال جرئ

هذه الحلقة هي تعليق مني على المناظرة التي جرت بيني وبين الشيخ الفزازي حول موضوع: هل هناك إعجاز علمي في تطور الأجنة في القرآن والسنة؟ في هذه الحلقة أترك لكم المجال أيضا للتعليق المباشر على ما تم تداوله في المناظرة، وأكشف فيها عن حقائق أخرى بخصوص المعلومات التي وردت في المناظرة بتفصيل أكثر.

للمزيد أضغط هنا

276 مشاهدات 0 تعليقات
507 - هل محمد رسول الإنس والجن؟

507 - هل محمد رسول الإنس والجن؟ DR150507

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

يؤمن المسلمون أن محمدا رسول للجن أيضا، وهناك سورة بكاملها إسمها سورة الجن، هذه السورة تحكي لنا كيف أن نفرا من الجن إستمعوا إلى القرآن وآمنوا به وصاروا مسلمين، فلماذا توجد هذه العقيدة؟ هل سبق لأي نبي من أنبياء بني إسرائيل ان إدعى إدعاء مماثلا؟ وهل توجد آيات خاصة بالجن في القرآن تنظم حياتهم ومعاملاتهم؟ وهل هناك أحاديث تحدد لهم ما لهم وما عليهم؟

للمزيد أضغط هنا

928 مشاهدات 0 تعليقات
506 - ماهي الحقيقة الكاملة وراء أزمة مسلمي الروهينجا؟

506 - ماهي الحقيقة الكاملة وراء أزمة مسلمي الروهينجا؟ DR150506

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

بناء على طلبات مشاهدي البرنامج من المسلمين سنعرض الحقيقة الكاملة حول موضوع مسلمي الروهينجا، سنطرح كل الأسئلة من قبيل: من هم مسلمو الروهينجا؟ وهل "الروهينجا" مصطلح متفق عليه؟ وماهو تاريخ مشكلتهم؟ وهل المشكلة دينية أم عرقية؟ وماهي أسباب الخلاف مع حكومة ميانمار؟ وكيف يستخدم العالم الإسلامي هذه المشكلة؟ تابعونا.

للمزيد أضغط هنا

1187 مشاهدات 0 تعليقات
505 - ياجوج وماجوج حقيقة أم خرافة؟

505 - ياجوج وماجوج حقيقة أم خرافة؟ DR150505

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

من هم شعب ياجوج وماجوج في القرآن والسنة؟ لماذا سجنهم ذو القرنين؟ أين سجنوا؟ أين هم الآن؟ ومتى سيخرجون؟ وماذا سيفعلون حين يخرجون؟ من أين أخذت هذه القصة؟ وكيف تطورت؟ وماهي المصادر التي ذكرت فيها قبل القرآن؟ أسئلة كثيرة نطرحها حول هذا الموضوع الذي لا يعرف عنه المسلمون الكثير.

للمزيد أضغط هنا

813 مشاهدات 0 تعليقات
504 - هل إحترم الإسلام الأنبياء؟

504 - هل إحترم الإسلام الأنبياء؟ DR150504

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

يتهم المسلمون المسيحيين واليهود بأن كتبهم أساءت للأنبياء بحيث صورتهم يرتكبون الفواحش كالزنى والسكر والعياذ بالله، بينما الإسلام نزههم عن المعاصي والذنوب، بل وادعى لهم العصمة، بحيث لا يمكن أن يرتكبوا الكبائر وربما حتى الصغائر. في هذه الحلقة سنفحص حقيقة هذا الإدعاء في ظل النصوص، فهل فعلا إحترم الإسلام الأنبياء؟

للمزيد أضغط هنا

567 مشاهدات 0 تعليقات
503 - هل الكعبة مقدسة؟

503 - هل الكعبة مقدسة؟ DR150503

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

بمناسبة تغيير كسوة الكعبة وبمناسبة الحج أود أن أطرح أسئلة جريئة في هذه الحلقة. هل فعلا الكعبة مقدسة؟ كم عمر الكعبة؟ هل الكعبة هي مركز اليابسة أو مركز الأرض؟ هل الكعبة فيها مجال مغناطيسي يمنع الطيران فوقها؟ هل ناسا إكتشفت نورا يشع من الكعبة؟ هل حتى الحمام لا يطير فوق مكة؟ ما سبب كل هذه القصص حول الكعبة؟

للمزيد أضغط هنا

517 مشاهدات 0 تعليقات
502 - ماهي أسباب تورط شباب مغاربة في إرهاب أوروبا؟

502 - ماهي أسباب تورط شباب مغاربة في إرهاب أوروبا؟ DR150502

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

لماذا تورط شباب مغاربة في العمليات الإرهابية الأخيرة في إسبانيا وفنلندا؟ لماذا إنتشرت ظاهرة إشتراك الإخوة في العمليات الإرهابية؟ من المسؤول عن تورط الشباب المسلم في الإرهاب؟ هل اللوم يلقى على الدول المستقبلة أم الدول المصدرة؟ ما مدى المسؤولية التي تتحملها الأسرة والتكوين الديني؟ ما دور المراكز الإسلامية في هذه البلدان؟ وما هي الحلول العملية في مواجهة هذه الموجة من الإرهاب؟

للمزيد أضغط هنا

944 مشاهدات 0 تعليقات
501 - قصة شابة مصرية من الإسلام للمسيحية

501 - قصة شابة مصرية من الإسلام للمسيحية DR150501

الأخ رشيد - الأخت مريم صليبا -

سؤال جرئ

غيرت إسمها واختارت أن تحمل إسم مريم واسم الصليب، صار إسمها مريم صليبا، منذ سنوات قليلة كانت مسلمة ثم بدأت حياتها تتغير حين بدأت تعرف حياة المسيح، مريم ستحكي لنا قصتها، لكنها في الحقيقة ليست قصتها فحسب بل قصة الكثيرات من اللواتي يبحثن عن حقيقة روحية تريح أنفسهن. من يدري؟ قد تكون قصة مريم هي السبب في تشجيعك على البحث والخروج من سجن الإسلام.

للمزيد أضغط هنا

860 مشاهدات 0 تعليقات