إنجيل يسوع الملك

تقديم الفس نزار شاهين

Derasa Online

موقع دراسه اون لاين متميز في الدراسات الكتابيه واللاهوتية والمعرفة الروحية.

Soutalsama Arabic Radio - راديو صوت السماء

حمل برنامج تيون إن راديو على موبيلك من هذا الموقع http://tunein.com/mobile/ ثم إبحث عن: Soutalsama Arabic Radio وإستمع لأجمل الترانيم والتأملات

كلام في المحظور

شاهد أجزاء كلام في المحظور

Atfalak.com

موقع أطفالك دوت كوم يقدم العديد من المقالات والمواضيع الشيقة الخاصة بحياة طفلك.

المزيد من الروابط السريعة

(160 Posts ) برامج ودراسات

124 - ورطة الناسخ والمنسوخ - الحلقة الخامسة

124 - ورطة الناسخ والمنسوخ - الحلقة الخامسة DR110124

القمص زكريا بطرس - الأخ نور الدين -

حوار الحق

معنى ما نسخ حكمه وبقي حرفه: هو إلغاء العمل بالآية القرآنية، برغم أنها لازالت مكتوبة في القرآن الحالي. وبلغة المحاكم: يشبه الحكم مع إيقاف التنفيذ، أو حكم إبتدائي ألغي بحكم الإستئناف.

للمزيد أضغط هنا

10391 مشاهدات 7 تعليقات
123 - فقه غرف النوم الذي يمتلئ به التراث الإسلامي

123 - فقه غرف النوم الذي يمتلئ به التراث الإسلامي DR110123

القمص زكريا بطرس - الأخ نور الدين -

حوار الحق

أنواع الناسخ والمنسوخ في كتب التراث: يقسم العلماء المسلمين الناسخ والمنسوخ إلى ثلاثة أقسام، كما جاء في كل الكتب المتخصصة في هذا العلم منها: كتاب الناسخ والمنسوخ تأليف هبة الله بن سلامة وكتاب الناسخ والمنسوخ للقاسم بن سلام والناسخ والمنسوخ في القرآن لأبي جعفر النحاس ص 11 والناسخ والمنسوخ في القرآن لابن حزم الأندلسي ص والناسخ والمنسوخ لابن عربي ص 8 وتفسير البغوي ج 1 ص 103 وتأريخ القرآن ـ لإبراهيم الابياري ص 168 وغيرها، يجمعون على أن: بعض القرآن ناسخا، وبعضه منسوخا، وهذا على وجوه: 1ـ أحدها أن يثبت الخط أي النص في المصحف وينسخ الحكم أي العمل به 2ـ ومنها أن يرفع الخط ويبقي حكمها. 3ـ ومنها أن يُرفع أصلا عن المصحف وعن القلوب .. إذن هناك ثلاثة أنواع للناسخ والمنسوخ هي ما نُسخ حكمه، وبقي حرفه. ما نُسخ حرفه، وبقي حكمه. ما نُسخ حرفه ونسخ أيضا حكمه. وحلقة اليوم تتناول النوع الأول هو ما نُسخ حرفه أو خطه أو تلاوته أو نصه أو كتابته من المصحف وبقي حكمة أو العمل به والمقصود ما تغير من القرآن، أو مُحي أو أُبطل ثم الحديث عن فقه غرف النوم الذي يمتلئ به التراث الإسلامي.

للمزيد أضغط هنا

22230 مشاهدات 50 تعليقات
122 - فقه المراحيض والفساء والضراط وعفيتم

122 - فقه المراحيض والفساء والضراط وعفيتم DR110122

القمص زكريا بطرس - الأخ نور الدين -

حوار الحق

ردا على كلام الدكتور محمد عمارة بإنحصار الفتاوى في فقه دورات المياه، تدور حلقة اليوم حول فقه المراحيض والفسا والضراط وعفيتم.

للمزيد أضغط هنا

20468 مشاهدات 4 تعليقات
121 - ورطة الناسخ والمنسوخ - الحلقة الثانية

121 - ورطة الناسخ والمنسوخ - الحلقة الثانية DR110121

حوار الحق

السبب الرئيسي لإنكار الناسخ والمنسوخ في القرآن هو محاولة إنقاذ القرآن من ورطة مدمرة لأن إثبات وجود الناسخ والمنسوخ في القرآن، يؤكد وجود التناقض في القرآن والتناقض في القرآن يهدم، ليس وحي القرآن فحسب، بل يقضي على الإسلام من أساسه.

للمزيد أضغط هنا

12248 مشاهدات 0 تعليقات
120 - ورطة الناسخ والمنسوخ - الحلقة الأولى

120 - ورطة الناسخ والمنسوخ - الحلقة الأولى DR110120

القمص زكريا بطرس - الأخ نور الدين -

حوار الحق

ورطة الناسخ والمنسوخ في القرآن، هي موضوع الشبهة التاسعة النسخ فى اللغة هو الإزالة والمحو ... أما النسخ فى الشرع فله عدة تعريفات أو ضوابط، يمكن التعبيرعنها بالعبارة الآتية: "النسخ هو وقْفُ العمل بِ حُكْمٍ أَفَادَه نص شرعى سابق من القرآن أو من السنة، وإحلال حكم آخر محله وهذا يتنافى مع ان كلمات الله لا تبدل.

للمزيد أضغط هنا

11761 مشاهدات 0 تعليقات
119 - مهزلة تكرار قصة آدم

119 - مهزلة تكرار قصة آدم DR110119

القمص زكريا بطرس - الأخ نور الدين -

حوار الحق

إعتراف واضح من حضرات شيوخ الأزهر بالإختلافات في تكرار القصص في القرآن من حيث: الصياغة والطول والقصر وأحداث القصة وطريقة عرض الأحداث وبهذا وفَّروا علينا مجهودا لإثبات إختلاف القصص القرآني وتكراره فلو كان القرآن من عند الله لما كانت هذه الإختلافات، لأن كلام الله واحد.

للمزيد أضغط هنا

11530 مشاهدات 3 تعليقات
118 - الكوميديا الإسلامية

118 - الكوميديا الإسلامية DR110118

القمص زكريا بطرس - الأخت مريم نبيل -

حوار الحق

الكلام المكرر فى القرًأن وتحديدا بخصوص تكرار قصة آدم سبع مرات بالقرآن، وما فيها من إختلافات. (2) والتي بكل أسف شديد قد حذفوها من نسخة الكتاب الالكترونية من (موقع الأزهر دوت أورج). ولاندرى ما السبب في ذلك؟ هل لأنهم إكتشفوا أن هذه الدراسة تفضح القرآن؟

للمزيد أضغط هنا

18099 مشاهدات 2 تعليقات
117 - الشبهة الثامنة : الإسلام وفضيحة خدش الحياء

117 - الشبهة الثامنة : الإسلام وفضيحة خدش الحياء DR110117

القمص زكريا بطرس - الأخ نور الدين -

حوار الحق

قولهم: "التكرار وهو فن قولى معروف. قد لا يسلم الأسلوب معه من القلق والاضطراب فيكون هدفاً للنقد والطعن" 1ـ فنرد قائلين: إن كان القرأن وحي من عند الله فلا يمكن أن يصاب أسلوبه بالقلق والاضطراب، حتى يكون هدفا للنقد والطعن. فهذا ينطبق فقط على كلام البشر، فهل قصد الشيوخ من حيث لم يدروا أن يعترفوا بأن القرآن فعلا من تأليف محمد، لهذا لم يسلم من القلق والاضطراب؟ القمص زكريا بطرس يفضح في هذه الحلقة الكلام القذر الموجود في القرآن والأحاديث.

للمزيد أضغط هنا

19879 مشاهدات 8 تعليقات
116 - الكلام المتناقض في القرآن

116 - الكلام المتناقض في القرآن DR110116

القمص زكريا بطرس - الأخ دانيال -

حوار الحق

الشبهة السادسة من الكتاب بخصوص: الكلام المتناقض بالقرآن جاء فى (سورة النساء82) "ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيراً" لكننا نجد فيه التناقض الكثير مثل: كلام الله لا يتبدل: وكلام الله يتبدل، ففي: (سورة يونس 64) "لا تبديل لكلمات الله"، وفي (سورة النحل 101) "وإذا بدلنا آية مكان آية" (سورة الكهف 27) "لا مبدل لكلماته"، و(سورة البقرة 106) "ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها" (سورة الحجر 9) "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"، و(سورة الرعد 39) "يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب وامام ما نعرض نجد اجوبتهم مطولة وغير موضوعية واتهمونا بعدم فهم ما هو التناقض لذا نجدهم قد راوغوا وهربوا من معنى التناقض اللغوي، وذهبوا إلى مفهوم التناقض العقلي في علم المنطق، فخرجوا عن دائرة البحث.

للمزيد أضغط هنا

14923 مشاهدات 3 تعليقات
115 - المفاجأة الكبرى - حل لغز الحروف المقطعة

115 - المفاجأة الكبرى - حل لغز الحروف المقطعة DR110115

القمص زكريا بطرس - الأخ نور الدين -

حوار الحق

تخبط العلماء في الوصول إلى المعنى الحقيقي لهذه الحروف التى دائما تأخذ (آية رقم 1) في السور التي وردت بها، فهي تأخذ مركز الصدارة لأهميتها، مما تلفت نظر القارئ وتجعله يتساءل لماذا وضعت تلك الحروف؟ ولماذا يتكرر البعض منها دون البعض الآخر؟ ولماذا هذا التكرار؟ وما معناها؟ وما هو تفسيرها؟ ولماذا يضع الله تلك الحروف بدون تفسير؟ وإذا لم يكن لها تفسير لماذا تم وضعها؟ وما الحكمة فى عدم المقدرة على تفسيرها؟ تساؤلات كثيرة تشكك القارئ فى ماهيتها وقد يكون ما توصلنا إليه هو أصدق تفسير لتلك الحروف المقطعة.

للمزيد أضغط هنا

46773 مشاهدات 34 تعليقات