شاهد قناة الحياة

شاهد قناة الحياة علي الإنترنت

الكتاب المقدس المصور والناطق للأطفال

حملا الآن (ملف باور بوينت)

Atfalak.com

موقع أطفالك دوت كوم يقدم العديد من المقالات والمواضيع الشيقة الخاصة بحياة طفلك.

Protect your PC إحمي جهاز الكمبيوتر لديك

برنامج متميز لحماية جهاز الكمبيوتر من الهاكرز والفيروسات وأنت على الإنترنت

Derasa Online

موقع دراسه اون لاين متميز في الدراسات الكتابيه واللاهوتية والمعرفة الروحية.

المزيد من الروابط السريعة

(78 Posts ) برامج ودراسات

الإعجاز في القرآن؟آيات التحدّي

الإعجاز في القرآن؟آيات التحدّي DR040015

الأخ رشيد

كشف القناع

أطلق القرآن تحديا للإنس والجن أن يأتوا بمثله، هذه الحلقة هي عبارة عن دراسة مفصلة لآيات التحدي في القرآن، متى جاءت؟ كيف جاءت؟ ما هو سياقها التاريخي والمنطقي؟ لماذا توقف التحدي في فترة معينة؟ هل وجه التحدي واضح؟ هل التحدي شامل أم محدود؟ بالمقابل ألم يطلق المسيح تحديا أعظم من التحدي القرآني وأسمى منه بكثير؟

للمزيد أضغط هنا

7262 مشاهدات 0 تعليقات
تعريف ببرنامج كشف القناع

تعريف ببرنامج كشف القناع DR040001

الأخ رشيد

كشف القناع

حلقة تعريفية بالبرنامج، وبالمشاركين فيه، الأخ رشيد مغربي من خلفية مسلمة تربى ونشأ وسط عائلة مسلمة متدينة وعرف المسيح عن طريق الإذاعة وخلال مسيرة بحثه سلم حياته للمسيح، أما الأخ إلياس فهو من فلسطين نشأ وسط عائلة مسيحية، بشر أحد المسلمين بالمسيح ذات يوم فتعرض له شباب مسلمون غيورون على دينهم وتسببوا له في عاهة مستديمة كانت هذه أحد الأسباب التي دفعته لدراسة الإسلام بعمق.

للمزيد أضغط هنا

6653 مشاهدات 1 تعليقات
الإسلام واحترام الآخر  01

الإسلام واحترام الآخر 01 DR040002

الأخ رشيد

كشف القناع

على خلفية الرسوم الكاريكاتورية، صار المسلمون ينادون باحترام الأديان والمقدسات، لكن هل الإسلام يحترم أتباع الأديان؟ بماذا يصفهم؟ وبماذا يدعو المسلمون على غيرهم في خطبهم وأدعيتهم؟ بالمقابل هل نجد نفس الشيء في الإنجيل؟ في هذه الحلقة تجد الأجوبة الشافية لهذه الأسئلة.

للمزيد أضغط هنا

6057 مشاهدات 1 تعليقات
الإسلام واحترام الآخر  02

الإسلام واحترام الآخر 02 DR040003

الأخ رشيد

كشف القناع

هي تكملة للحلقة الثانية، حيث يتم عرض أوصاف دنيئة أخرى نعث بها الإسلام أتباع غيره من الأديان، على أنهم حمير وكلاب وأنهم أضل من الدواب... بل ونعتهم بأنهم أشر الخليقة، وقام بتكفير كل عقائد المسيحية دون استثناء، لكن المسيح أحب الجميع دون استثناء بل وغفر حتى للذين صلبوه قائلا : يا أبتاه اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون.

للمزيد أضغط هنا

5609 مشاهدات 0 تعليقات
حرية العقيدة شرعا

حرية العقيدة شرعا DR040004

الأخ رشيد

كشف القناع

يقول القرآن: "لا إكراه في الدين" ما معنى هذه الآية؟ هل فعلا هناك حرية عقيدة في الإسلام؟ ما جزاء من يترك الإسلام؟ وما هي الخيارات التي يعطيها الإسلام لأهل العقائد الأخرى وغيرهم من غير المسلمين؟ وكيف تصرف الرعيل الأول من المسلمين تجاه من يصفونهم ب"المرتدين"؟ هذه الحلقة تعالج هذا الموضوع من جانبه الشرعي خصوصا.

للمزيد أضغط هنا

5743 مشاهدات 0 تعليقات
حرية العقيدة تطبيقا

حرية العقيدة تطبيقا DR040005

الأخ رشيد

كشف القناع

أدلة من الواقع المعاش على أن حرية العقيدة لا وجود لها في العالم الإسلامي، فالكتاب المقدس ممنوع في جل الدول الإسلامية ويعاقب الأشخاص الذين يحملونه وكأنهم مجرمون، والتبشير ممنوع وبالمقابل يدعو المسلم الناس إلى دينه في كل بقاع العالم، كما أن الذين تنصروا يتابعون قضائيا ويتم اضطهادهم وسجنهم في العديد من البلدان الإسلامية، تعرض الحلقة أدلة ووثائق من المغرب كنموذج.

للمزيد أضغط هنا

5114 مشاهدات 0 تعليقات
هل الإسلام دين رحمة؟  01

هل الإسلام دين رحمة؟ 01 DR040006

الأخ رشيد

كشف القناع

أدلة من الواقع المعاش على أنيقول القرآن: "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" هل نبي الإسلام نبي رحمة فعلا؟ فما تفسير آيات القتال إذن؟ وما تفسير جوهر رسالة نبي الإسلام حين قال :"أمرت أن أقاتل الناس"؟ وما هو الغرض من الغزوات؟ الحلقة تذكر أمثلة من سيرة محمد (كقتل أم قرفة) يتجلى فيها العنف بأبشع صوره، فأين هي الرحمة؟ أين هذا من أفعال المسيح الذي كان هو الرحمة المتجسدة؟

للمزيد أضغط هنا

7210 مشاهدات 2 تعليقات
هل الإسلام دين رحمة؟ 02

هل الإسلام دين رحمة؟ 02 DR040007

الأخ رشيد

كشف القناع

ما نراه من عنف مجموعات إسلامية وإرهاب أفراد مسلمين هل له أساس شرعي في العقيدة الإسلامية؟ عرض مجموعة من الآيات القرآنية تأمر بقطع الرقاب، والتطرق لممارسات نبي الإسلام العنيفة في السيرة التي تعطي القدوة والمثال الذي يقتدى به في كل العمليات الإرهابية التي تحدث اليوم. ثم ماذا عن الرحمة بالحيوان؟ عرض مجموعة أحاديث فيها أمر مباشر بقتل الحيوانات! مفارقات غريبة بين من يقيم الأموات وبين من قتل الأحياء سواء أكانوا أناسا أم حيوانات.

للمزيد أضغط هنا

6122 مشاهدات 0 تعليقات
من هو الآخر في الإسلام؟  01

من هو الآخر في الإسلام؟ 01 DR040008

الأخ رشيد

كشف القناع

كل من هو غير مسلم يعتبر كافرا في نظر الإسلام، يتم عرض تعريف شامل لمعنى الكافر وكيف يتعامل المسلم معه، هل يجوز السلام على الكافر؟ هل يمكن لغير المسلم الزواج بمسلمة؟ ولماذا يجوز العكس؟ ألا يفرق الإسلام بين أبناء الوطن الواحد؟ وهل تجوز شهادة الكافر في المحكمة؟ وهل تجوز ولاية الكافر على المسلم؟ ألا يميز الإسلام بين الناس على أسس دينية؟ تم التطرق لهذه الأسئلة والإجابة عليها في نقاش ممتع.

للمزيد أضغط هنا

5626 مشاهدات 1 تعليقات
من هو الآخر في الإسلام؟  02

من هو الآخر في الإسلام؟ 02 DR040009

الأخ رشيد

كشف القناع

هذه الحلقة هي تكملة للموضوع، هل يتساوى الناس أمام الإسلام؟ هل يعتبر دم المسلم أغلى من دم الكافر؟ لماذا يقتل الكافر بدم المسلم ولا يجوز العكس؟ هل يجوز أن يستغفر المسلم للكافر؟ عرض لفتاوى معاصرة من موقع ابن باز فيما يقال للكافر إذا مات، هل يجوز أن يقال "السيد فلان" في الأوراق الإدارية والمراسلات لمن هو كافر؟ هل فرق الإنجيل بين الناس على أي أساس كان؟ ..أسئلة كثيرة تعالج أثناء هذا النقاش.

للمزيد أضغط هنا

5690 مشاهدات 0 تعليقات