27.06.15
413 - حوار مع وليد الحسيني | DR150413

الأخ رشيد - الأخ وليد الحسيني - سؤال جرئ

https://vimeo.com/131949275

Share |

مشاهدات 8335

تعليقات 4

وليد الحسيني شاب فلسطيني تبنى الإلحاد ثم قام بإنشاء صفحة فايسبوك أسمها الله، تم إعتقاله وسجنه ثم بعد ذلك إستطاع طلب اللجوء إلى فرنسا، كتب كتابا إسمه: مزدري أديان ...سجون الله.



تحميل ملفات
1 ملف

  1. Video Files

    تحميل الملف - عرض - iPod تحميل الملف

تعليقات
4 تعليق

 شارك بتعليق 
  1. الإلحاد (اللادينية) حركة عقلانية تنويرية لإعمال العقل في النص الديني لماذا المؤمنون يتعجبون أن الأخ رشيد ’يتحفنا بهؤلاء اللادينيين وكأنه أخطأ في البخاري والقرآن وإله الإسلام ودلدوله رسول الخراب والغزوات والأسلاب؟ لماذا اللغط من بعض المشاهدين وكأن إستضافة العقلانيين الملحدين طامة ’كبري؟ أين المحبة والتسامح والتواضع المسيحي من التشدد والتزمت بكل أصولية وسلفية. وحرفية عفيقة قديمة؟ الإلحاد أو عدم الإيمان باشياء لا دليل ولا برهان ولا إثبات مادي أو عقلي لا ’يضير المؤمنين في شئئ. فالإلحاد كحركة عقلانية تنويورية ستفيد المؤمنين في نقد الأصولية الدينية السلفية التي تعبد الجروف والنصوص والنقاط وعلامات الحركات دون مراعاة للوقائع التاريخية والعلمية والعقلية. ومشكلة الإصولية الدينية التي تتوهم الوصول إلي الحقيقة المطلقة وإمتلاكها لقدمها غير سواها بل فالأصوليون السلفيون في كل الأديان عندهم إجابة مسبقة نصية وصنمية لكل سؤآل علي وجه الكرة الأرضية في كل زمان ومكان؟ هل هذا ’يعقل أن نقفل العيون والعقول والقلوب وحرية التفكير في النصوص وحرية التعبير؟ ما فعله الأخ رشيد هو عين الصحيح لأنه سينقذ الأديان من التدهور وإنقاذها من أهلها وتدهورها في عصر الإنترنيت والمعلومات الواسعة. بيت القصيد هنا هو ضرورة إعمال العقل في النصوص الدينية الجامدة المتحجرة والتي يقدسها المؤمنون لدرجة رفض المساس بالنصوص والحروف بأي تأويل أو تفسير أو تخفيف الوطء المتحجر للنصوص كأيديولوجية سياسية فاصلة للتسلط والتحكم في حياة المؤمنية العامة والخاصة والهايفة والهامة علي حد سواء. يبجب التضضامن مع الإلحاد بكل أنواعه وأصنافه وأن نشجعه لأنه يحمل لواء الإصلاح وعصر النهضة والقيام من مستنقعات التقديس والخرافة للحجر والبقر والشجر والبشر. كيف سنقضي علي الإسلام القرأني الفاشستي الإرهاب ونحن ’نهاجم احركة الإلحاد؟ إعمال العقل في النص الديني المتحجر هو هدف الإلحاد لنحرر عقولنا من خلرافات عشعشت وخزعبلات ترعرعت في عقول ’غسلا أمخاخهم من الصغر المبكر. ودعني أسأل المؤمنين لماذا يقف المسيحيون في صف واحد مع المسلمين ضد اللادينيين؟ لماذا يقف المسيحيون مع المسلمين في خنق واحد ’يصوبون سهامهم العقيمة ضد العقل اللاديني؟ المسيحيون يقفون مع المسلمين في الدفاع في ثلاث محاور : الله الصنم الأصم في بيت معبد كعبة مكة و القرآن الملعون والنبي النصاب الكذاب محمد الصلعوم (’قثيمة الكذاب) والذي ’ينادونه صلي أو ركع الله عليه أو (ركب الله عليه وسلم -بكل شذوذ) حيث أن صلي بالأصل الآرامي معناه ركع وركب. ____----- لندع اللادينين أن يتكلموا وأن نسمعهم فالإلحاد نعمة في عصر الأصوليات الإسلامية التي تقتل البشر والدواعش المحمدية التي تذبح الناس الآمنة والعوائش الإسلامية التي في دعارة الشريعة الإسلامية وعهارتها وقتلة القرآن النص الإرهابي الفاشستي ضد البشر. هل القرآن صحيح حينما يرد فيه أن الثعبان تكلم مع حواء ودردش معها لأكل التفاحة؟ وبأي لغة كانا يتكلمان؟ وهل قصة نوح هي قصة قلقامش البابلية؟ يبدو أن القرآن في ورطة كبيرة لا هروب منها. دع العقل يعمل التفكير السليم المنطقي الذي لا ’يعارض أو ’ينافي العقل والمنطق و الطبيعة وحياة الإنسان العادية. دع الإلحاد يسير في أروقتنا لينير عقولنا وأفهامنا وكفي. ويزدوم الفرعوني المفكر الحر

    wisdom تشجيع الإلحاد ضرورة حضارية لتحقيق السلام في العالم

  2. I agree with the comment of Mary

    Constantin

  3. I agree with the comment of Mary.

    Constantin

  4. Mr. Rasheed I have been watching your show for a while now and I really enjoy watching it. You have spent 3 episodes interviewing people molhedda. I don't mind it but I would love if you went back to your usual style of episode that would be great. Although I don't like it that much, I respect it and I respect everything you do. God bless.

    Mary

أضف تعليق
.الرجاء كتابة تعليقك هنا ببشكل واضح وسليم، تعليقك سوف ينشر مباشرة
أي تعلقات يوجد بها سب وقذف سوف تحذف فوراً