شاهد واقرأ المزيد
- 29.04.10 شيخ عراقي يتحدث عن رضاعة الكبير بعفويته ولهجته الشعبية وخفة دمه 42227 مشاهدات
- 02.08.10 لا يدخلن أحدكم الجنة بأعماله، قالوا ولا أنت يا رسول الله، قال ولا أنا حتى يتغمدني الله برحمته 17286 مشاهدات
- 29.08.10 الحيرة في تناقض الفتاوى: الحقن بما فيها الشرجية لا تفطر في رمضان 12727 مشاهدات
- 21.04.10 المرأة من عصر الحريم إلى عصر التخصيص 13776 مشاهدات
- 12.06.10 كرم جبر: فتاوى وأراء ما أنزل بها الله من سلطان - ملكة زرار تحاول لصق مهانة المرأة في الإسلام بالشريعة اليهودية والمجتمع الكلداني 16193 مشاهدات
- 26.05.10 لا بد أن نعلم أولادنا التعود على كره وبغض اليهود طبقا لتعاليم القرآن والرسول 21502 مشاهدات
- 07.09.10 علمني زى النسر أطير 10232 مشاهدات
- 14.09.10 أنا إناء 12632 مشاهدات
- 09.07.10 إسألوني عن يسوع 12103 مشاهدات
20.03.10
159 - التعليق على إسلام المدعي نائب بابا الفاتيكان | DR110159
القمص زكريا بطرس - الأخت مريم نبيل - حوار الحق
مشاهدات 40051
تعليقات 64
تحميل ملفات
1 ملف
-
Video Files
تعليقات
64 تعليق
شارك بتعليق
أضف تعليق
.الرجاء كتابة تعليقك هنا ببشكل واضح وسليم، تعليقك سوف ينشر مباشرة
أي تعلقات يوجد بها سب وقذف سوف تحذف فوراً
المزيد في برامج ودراسات
- 5 Posts خواطر شبابية
- 21 Posts العابرون
- 13 Posts أبو كثير
- 36 Posts إتبعني أنت
- 79 Posts أسئلة عن الإيمان
- 4 Posts أسئلة وأجوبة
- 77 Posts الحق يحرر
- 6 Posts أستراليا لايف
- 48 Posts إستنارة
- 29 Posts أعمال الرسل
- 0 Posts إنجيل الإيمان
- 76 Posts إنجيل الله
- 49 Posts التلمذة الروحية
- 112 Posts الدين والتاريخ
- 456 Posts الدليل
- 40 Posts الخبز اليومي
- 162 Posts القرآن دراسة وتحليل
- 329 Posts المرأة المسلمة
- 2 Posts اليوم مع الله
- 29 Posts برامج متنوعة
- 199 Posts بلا قيود
- 7 Posts تأملات
- 108 Posts حقائق
- 160 Posts حوار الحق
- 34 Posts حكايات الله مع الأخ نزار شاهين
- 0 Posts دروس بالمراسة
- 10 Posts دراسات مسيحية
- 0 Posts ردود علي الشعرواي
- 524 Posts سؤال جرئ
- 83 Posts شبهات وردود
- 46 Posts صندوق الإسلام
- 123 Posts عبر الكتاب
- 25 Posts عودة الحب
- 30 Posts في الصميم
- 9 Posts قد أكمل
- 22 Posts قريبا يأتي
- 3 Posts قصص قصيرة
- 7 Posts كلام في المحظور
- 78 Posts كشف القناع
- 1 Posts لاهوت المسيح
- 267 Posts ليكن نور
- 23 Posts معجزات المسيح
- 38 Posts مدرسة المسيح - شفاء النفس
- 1 Posts مدرسة المسيح - العلاقات الزوجية
2010-04-18 18:46:14
اذا كنت ى تعتقد ان النى محمد ارهابى كما قلت ايها الزكريا فانت اكبر جاهل وغبى رأيته منتظرين ردودك المفحمة على الشيخ الزغبى
anonymous...
2010-03-27 20:52:54
السيدة بهية المحترمة اشكرك على سؤالك عن الاسرار الكنسية فقبل ان اضع لك الرابط اريد ان اعطيك معلومة لماذا سميت اسرار. عندما انتشرت المسيحية في العالم وكان معتقيديها مضطهدين فكانوا يخفوا هذه الاسرار خوفا من الاضطهاد والقتل وبقي اسمها اسرار لكن بالواقع هي تعاليم وطقوس وايمان لكل مسيحي http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/021-The-Seven-Holy-Sacraments.html
زحزوح باشا
2010-03-27 00:10:10
السيدة بهية المحترمة من دراستي للتاريخ العربي لم ارى اقسى واعنف من الحجاج بن يوسف الثقفي والي العراق في الحكم الاموي فقد قتل 120 الف شخص خلال سنة واحدة وتعداد سكان العراق لم يتجاوز ال 450 الف نسمة ولك التوفيق
حسام
2010-03-26 21:09:35
بهاء.لم ترد على سؤالي الزواج الابدي فاشل وتعدد الازواج فاشل ماهو الغير فاشل؟؟سؤال صعب؟الاتقدر ان تجيب؟لماذا تكتب اذ لم تقدر ان تجيب؟!!!!!!!!!في سؤالي لك عن البوذي اني جادة في سؤالي ولم ترد وحولت الموضوع الى المراة وهذه هزيمة مع الاسف.هل تزعل من اسئلة عن تعليقك؟كيف تكتب ولا ترد على كلامك؟؟!!!!! امور غريبة
بهية
2010-03-26 17:50:42
لبهية، يا ست بهية أنا لم أعطي البوذي الباكي منديلا ليسمح دموعه لكني على الأقل احترمت دموعه ولم أسخر منه وأطلق نكتة على مشاعره! وعلى فكرة المرأة بالمسيحية والإسلام مظلومة ومغسولة الدماغ ومحبطة والدليل واضح
بهاء
2010-03-26 14:02:19
السيدة بهية المحترمة والسيد بهاء هل لكم ان ترسلوا لي من اين اشتريتم اقلامكم ولو واحد يكون عندي اريدان اكتب بقلم زئبقي حتى ادوخ القارئ بصراحة اصابني حول بعيوني
محتار
2010-03-26 12:59:08
سلام المسيح معكم جميعا.في الاسفل الرابط:ادريس توفيق قس سابق بالفاتيكان_6 وفي الدقيقة3:18 ادريس يقول يجب ان نعرض الاسلام كالجوارب.هل الاسلام جوارب؟هل الاسلام سلعة تباع وتشترى؟اترك هذا للمسلم ان يفكر وان يفتش عن الحقيقة http://www.youtube.com/watch?v=CjNYnKaOU_Y&feature=related
نبيل
2010-03-26 03:50:42
ويا عجباه لم اصدق ما رأيت وسمعت الحقيقه ان الصحافه والأعلام العربي وصل الى درجه الجهاله والحمق .اسرعوا بمقابله هذا المنافق ووضعه على شاشه التلفاز قبل ان يتحققوا منه انه لواضح جداً كم كان المذيع والمذيعه يقدمون هذا المنافق وهم مفتخرون ويتباهون بذالك ,واضح انها وإن دلت على شيء فهي تدل على مدى غبإهم وجهلهم بالمسيحيه!!!!!! كان من الأفضل لو انهم قراوا بعض الكتب او حتى بحثوا في النت. نعم كثيرون من تركوا الأسلام ودخلوا الى نورمعرفه المسيح ,والمسلمون يقولون انهم ذهبوا وراء المال او مصالح شخصيه اخرى او انهم ممثلون .وهذا دليل على محاوله المقارنه .المذيعين لا يزالوا يعملون في هذه اللفضاءيه . يجبب على إداره هذه الفضاءيه الأعتذار للمشاههدين لأنهم فقدوا مصداقيتهم .يا للعار !!!!!!!!!!!!!!!
anonymous...
2010-03-26 00:40:00
اشياء كثيرة تحيرني في عقيدتكم كل شيئ عندكم بالسر فعندما يتزوج شخص يكون زواجه بالسر وتقولون عنه سر الزواج وسر المرضى وهل واحد عندما يمرض يكون بالسر ؟كم سر عندكم ولماذا تحفظ الاسرار عند رجال الدين ولماذا كل اعمالكم سرية؟هل انتم منظمة سرية؟ لايهم .كنت اقراء التعليقات ولفت نظري تعليق بهاء يكتب الزواج الابدي فاشل وتعدد الازواج فاشل ماهو الزواج الغير فاشل واذ لم يقدر على الجواب اتفهم هذا ولا يهم.اريد جواب من بهاء الطائرة تنقل المسافر بسرعة ولا يتمتع بالطبيعة واذا تنقل على الجمل فالجمل يلزمه غذاء وبطيء واذا تنقل مشيا على الارجل فمتعب لمسافات طويلة .كما اني احب الكهرباء والنور لكن مساكين صانعي الشمع العمل عندهم خف اذا قلت لا يهم اكون ظلمتهم واذا قلت يهم لا اقدر العيش بدون كهرباء فنحن الان امام مشكلة ؟يهم او لا يهم لا اعرف؟احب اللحوم لكن حرام تذبح الحيوانات حتى اكلها واذا تحولت على الخضروات والاعشاب يكون منعت اكل بعض الحيوانات من الاكل .لماذا لا نذبح بعضنا ونقدمها للحيوانات؟لالالالا هذا عمل غير انساني كيف يقتل اخاه الانسان؟التلفزيون عندي الصوت منخفض هل يمكن ان تقولوا للقس زكريا المحترم ان يرفع صوته حتى اسمعه جيدا بعض الاحيان اراه صورة بدون صوت.سؤال تاني للسيد بهاء كتب البوذي يبكي ويرتجف امام تمثال بوذا .هل كنت يا سيد بهاء انساني بكل معنى الكلمة واعطيت اخوك بالانسانية البوذي منديل ليمسح دموعه؟ام تركته يمسح عينيه بيده ؟ام كان عنده منديل؟اني الان امام فحص بالتاريخ ارجوكم مساعدتي وكونوا محايدين من هو اكبر سفاح في العالم وقد اعطوني جينكز خان وستالين وهتلر ويلزمني على الاقل اسم واحد او اكثر. اما ادريس لا اعرف انه كاذب او صادق؟وفد حاولت ان احلل شخصيته لم افلح فهو ممثل بارع لكن اميل مع القس زكريا ان ادريس يحاول ان يصطاد بالماء العكر.وما الفرق بين الصيد بالماء العكر او غير العكر الهدف واحد وهو الصيد لا يهم دعه يصطاد اموال الخليج والسعودية كثيرة لا تقطع رزقه يا سيادة القس .
بهية
2010-03-25 13:22:54
الي الاخ بهاء و الاخ زومبي استمتعت بالحوار معكم لانة راقي بعيداعن التدليس والكذب والشتائم كما في بعض المواقع الاخري(يا تري ما السبب) الرب يبارككم
الاخ زومبي انا لا اتفق معك
2010-03-25 04:12:04
للأخ زومبي، أولا أنا لاديني، لكن الموضوع يهمني لأنه يهم الإنسان وأبناء البلد الذي نميت به وأحببت أهله بمسيحييه ومسلميه. وهذه السجالات الدينية اللاعقلانية التي تملأ الإنترنت والتلفزيونات أرى بها خطرا كبيرا وماحقا على أرض الأديان الثلاثة الحزينة وأقصد البلاد العربية. فهذه السجالات تتحرك ضمن دائرة المقدس واحتكار الحقيقة واستخدام أسلوب التعميم بالتهجم والإهانة والاستفزاز بدون احترام أساليب الحوار الإنساني الحضاري. وقد قلت بتعليق سابق إني بداية استبشرت بأسلوب القمص ورشيد ووحيد بقناة الحياة، لكني بالشهور الأخيرة لمست تدهورا في مستوى النقاش وأسلوبه وخاصة عند جناب القمص الذي بدأ باتباع أسلوب شيوخ القنوات الفضائية الإسلامية بل ويزيد. وكتبت تعليقي له لأول مرة لأني لا أريد له ولقناة الحياة الانجراف بمتاهة القذف المتبادل. أو أن الموضوع مقصود بهدف ترسيخ الشروخ المصطنعة بين أبناء البشر والشعب الواحد وهذه ستكون كارثة إضافية. ثانيا، حسب فهمي لغاية قناة الحياة وموقع إسلاميات، إنهما يتوجهان لكل الناس ويشجعان النقاش، إذا لا ينفع أن تقول لي أنا أومن وبهذا وهو الصحيح المطلق وفق عقيدتي فذلك يغلق باب الحوار ويعلي جدران المعابد، النقاش يجب أن يكون على أسس العقل والمنطق الإنساني العام. وإذا كنت ترى عكس ذلك فأنا أسحب كلامي من هذا الحوار!. ثالثا، لقد ذكرت بتعليقي السابق أن النص غير مهم عندما أرى تأثيره خلال 2000 سنة، فالمسيحية منذ ألفي سنة لم تجنب البشر حربا واحدة ولم تؤسس لأي عدالة حقيقية بكل المجتمعات التي حكمتها، لذلك لا معنى هنا للاستشهاد بالنص! كذلك الإسلام فعل نفس الشيء خلال ألف وخمسمائة سنة، وقبلهما اليهودية. فكل هذه الأديان كانت خادما أو حليفا للأقوياء في نشر الظلم والحروب. ومن ناحية ثانية، أنت يا صديقي وكثيرون من المسيحيين وقناة الحياة تستخدمون منطقا متناقضا: تتهمون المسلمين باستعدادهم للإرهاب والقتل لأن نصهم كما تدعون يحرض على ذلك، بينما تبرئون النص المسيحي من كل جرائم الكنيسة خلال ثمانية عشر قرنا؟؟ أجيبوا على السؤال: هل النص محرك للفعل الإنساني والتاريخي أم أن النص وليد الفعل الإنساني والتاريخي؟ إن أجبت بنعم على الجزء الأول فهذا يعني أن المسيحية أيضا دين عنف وقتل بدلالة تصرف أتباعها خلال الثمانية عشر قرنا! وإن أجبت بنعم على الجزء الثاني فهذا يعني أن الإرهاب ليس صفة المسلمين كما تدعون. شخصيا وحسب رأي الكثير من الفلاسفة والعلماء الفكر هو وليد الفعل الإنساني والتاريخي وبالأصح وليد الصراع الاقتصادي بين البشر. وأنا أركز على هذه النقطة لأن إثباتها يقطع الطريق على أي استغلال بشع لمشاعر الناس الدينية لتغذية حروب الأباطرة. خامسا، وضعت رابطا بتعليقي السابق لتقرأ بنفسك ما أخبر جورج بوش جاك شيراك قبيل حرب العراق: قال أنه ذاهب لهناك لقتال ياجوج وماجوج !! حسب عقيدته الدينية!! الآن هل فهمه للنص صحيح أم لا، هل النص نفسه صحيح أم لا! هذا كلام غير مهم، لأن النص قدم المبرر الأخلاقي لإنسان ما بقتل البشر!! وكتوضيح إضافي طبعا أنا متيقن أن الولايات المتحدة ذهبت لهذه الحرب لتحقيق مصالح شركاتها الإقتصادية ولفرض سيطرتها على أهم مناطق العالم الإقتصادية، لكنك ترى كيف أن الزرقاوي استغل هذه الحرب دينيا كما استغلها قيرنه بوش. سادسا، لا يا صديقي، ليس من حق المسلمين تكرار الادعاء بتحريف الكتاب المقدس على العلن بالمساجد والقنوات الفضائية لأن هذا إهانة للمسيحيين واليهود، وليس من حق المسيحيين إعلان أن الإسلام ورسوله شياطين لأن هذا إهانة للمسلمين، وهذا مولد للكراهية وانهزام آخر للبشرية أمام قوة المال والصراع من أجل السيطرة. البشر بحاجة لما يوحدهم وليس لما يفرقهم وأكرر البشر عموما كائنات طيبة خيرة ولا تحمل أي خطية ولا ترغب بقتل الآخرين مهما كان دينهم أو لونهم.أخيرا، اعتذار كنيسة القرن العشرين عن جرائم العصور السابقة هو بتاثير الفكر الإنساني الحر وقيم حقوق الإنسان التي صاغتها أوروبة بعد تاريخ دموي طويل وكم أتمنى أن تعم هذه الفلسفة الأوروبية الراقية العالم أجمع وخاصة أرض الأديان الثلاثة هذه حيث ما زالوا يتقاتلون هل كان فتحا أم غزوا؟ من ناحية ثانية ربما يحتاج الإسلام لمائتي سنة أخرى ليتحلى بشجاعة البابا يوحنا بولس الثاني، فالمسيحية احتاجت لألفي سنة لتنقي تاريخها! وشكرا جزيلا لموقع إسلاميات الذي لن يباريه موقع إسلامي بحرية نشره.
بهاء
2010-03-24 22:47:46
القرآن أثبت كفر عائشة http://is-tr.com/vb/showthread.php?t=550
القرآن أثبت كفر عائشة
2010-03-24 21:37:21
شهدت السنوات الخمسة عشر الاخيرة بحضور تدين مكثف في العالم الاسلامي والان بدا العد التنازلي والاتجاه نحو العلمانية والليبرالية ومحاولات تنويرية حيث المدنية بدات تفرض نفسها والخطاب الوهابي بدا نحو الهاوية وظهرت شيوخ الامس بخطبها النارية وحملها السيف الان تميل لفصل القيم الدينية عن بعض الاجراءات السياسية والاقتصادية وليس عن المرجعيات حيث ماتزال تتشبت بكراسيها لملئ الحقائب من بترول المال المنهوب وصارت اكثر ليونة عما كان عليه الاسلام خلال الاربعة عشر قرنا الماضية .فقد وعي المجتمع عما هو عليه من ويلات ونكبات وبدات مسيرة التقدم.من كان يتوقع شيخ الازهر يجبر فتاة لخلع النقاب والاكتفاء بالحجاب علما قبل سنوات ليست ببعيدة نساه كن منقبات دون استثناء !! انحن نحلم؟ ففي قناة الجزيرة وعلى برنامج الشريعة والحياة مع فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي تاريخ 24-1-2010 يقول: إن ماركس في أواخر حياته كان له آراء في الدين وآراء في الإسلام ومدح الإسلام ولكن العلمانيين والجماعة خصوم الدين وخصوم الإسلام يخفون هذه الأشياء من تاريخ هؤلاء الفلاسفة ولا يبرزون الأشياء لأنها ضد مقولتهم وضد ما انتهوا إليه.من يصدق هذا فلو قالها احد قبل سنين لرجم في الساحات العامة والان يستشهد بكلامه .واليوم القرضاوي يفصل من رئاسة مجلس جمعية ((البلاغ)) الثقافية والمسؤلة عن موقع اسلام اون لاين.علما انه مؤسسي (جماعة الاخوان المسلمون)في مصر والبساط يسحب من تحته رويدا.من منا نسي الشيخ المرحوم عبد العزيز بن باز في السبعينيات من القرن الماضي عندما احل دم كل من قال ان الشمس لاتدور حول الارض.واليوم ابنه احمد بن باز يطالب بتحديد النسل وينتقد هيئة الامر بالمعروف ويقول عجزت عن الرد واعمالها تمس الحريات (العربية نت)والكثير من شيوخ عقيدة الظلام تقر بالاصلاح الديني وبات شعارا يتردد لتغيير المفهوم الايدولوجي لديانة محطمة للبشرية والحرية والتسامح عدوة الحضارة والتقدم الانساني فالاسلام على حافية الانهيار لا محالة والتغيير قادم لا محالة ويرجع الفضل لاول من قام بهدم هذه العقيدة الهشة جناب القمص زكريا بطرس ابونا المنتصرين الغالي .رسالتي ورجائي لابونا زكريا ان لا تقفوا بالهدم فكلما اسرعتم بالهدم صار العالم اكثر انسانية .اني افتخر يا ابونا اني من انتاج مازرعتم تلك حبة الخردل الصغيرة فالحصاد بدا.الرب معكم وسلام المسيح
جهينة المنتصرة
2010-03-24 17:17:18
للأخ ... تعليقك هو تعليق عربي عادي لا يرى بالوجود سوى ربه ودينه وعشيرته سواء كان يتبع المسيح أم محمد. لقد قلتها بأول تعليق بشكل واضح أنا شخصيا أرفض اتباع أيا من هذه الأديان الثلاثة لأنها تفتقر للأسس العلمية والمنطقية وتتعارض مع حقوق الإنسان وحقوق الطبيعة التي أومن بها. وأكرر يا سادة أحبوا بعضكم فعلا لا قولا! بمعنى لا تكرهوا الآخر ولا تحتكروا الحقيقة والأخلاق والنبل فهذه ملكية إنسانية عامة وليست ملك أي إله. بوضوح أكثر المسلمون والمسيحيون بشر متشابهون بكل شيء بأخلاقهم وعنفهم وسلامهم فلا تستمروا بإشعال نار الكراهية كما حصل مع يهود أوروبا، وهذا الكلام الذي أسمعه من تعليقات وبرامج الحياة حول ادعاء محبة الآخر عملا بأوامر المسيح لا أراه لا بتعليقات المسيحيين ولا ببرامج قناة الحياة لأنها مجرد كلام. لا أقول عقيدة المسلم لأني أيضا لا أحبها، لكن تشتموا وتشيطنوا هذه العقيدة لأنكم بذلك تمارسون عمل كراهية لا حب
بهاء
2010-03-24 16:06:48
هذا الرجل المدعي انه فس سابق هو رجل تركي ومقيم في بريطانيا والان يعيش في مصر واتحدي اي واحد يظهر غير ذلك وتم كسفه في كذا موقع علماني انجليزي
سامي
2010-03-24 16:00:19
اخي الحبيب انا احاور الاخ بهاء لاني اؤمن ان من حقه ان يسأل ومن حقنا ان نسأله فربما هناك امور غير واضحة بالنسبة له كعلاقة اوروبا في القرون الوسطى بالانجيل فاعتقد من الواجب علينا ان نوضح الامور قدر المستطاع اذا كان الحوار بعيدا عن السب والقذف فلا مانع منه ويا ريت لو كان معظم المسلمين يحاورون بعيدا عن الشتائم, الست معي في هذا؟ والرب يباركك. الاخ فلم هندي ذكرت نتيجة واحد صفر فمن واحد ومن صفر وهل هذا الشوط الاول ام الثاني ام الوقت الاضافي ههههه(مزحة طبعا) الرب يحفظك.
zombie_1_1...
2010-03-24 15:42:31
اخي الحبيب بهاء شكرا لاستجابتك. اولا: قد ورد في ردك "فمعظم الرد يقع ضمن دائرة التفكير الديني التقليدي الذي لا يرى بالعالم سوى إلهه ومقدساته" اخي الحبيب هذا اصلا موضوع ديني ومناقشة اديان هل تريد مني ان اتكلم معك بالرياضيات ام في علم الاحياء فعندما ارد على موضوع ديني ارد بتفكير ديني وعندما ارد على موضوع علمي فاني ارد بتفكير علمي, اما اذا كنت اتكلم مع ملحد فما حاجة الملحد بهذه الامور من الاساس فلا اعتقد ان الامر يهمه سواء اصبح الناس مسيحيين ام مسلمين ام يهود ام ملحدين. ثانيا: لا اوافقك الرأي بان انفعالات القمص هي عاطفية فالعاطفة ليس لها دليل فربما انا احب انسان وهو انسان مجرم ولكني احبه وانفعل حين يتكلم احد عليه وحين اسأل لماذا تحبه اقول لا اعرف احبه فحسب كذلك عندما احب انسان محترم واسأل عنه اقول احبه لانه محترم ويساعد الاخر و و الخ فاني اعطي دلائل ملموسة على حبي له, خلاصة القول ان من يستند الى ادله وبراهين في كلامه لا يمكن ان يكون عاطفي والذي فقط يتكلم بدون دليل فعاطفته هي التي تسوقه.ثالثا:اخي العزيز ما الفرق بين ان تقول "انت لم تقول الصدق" او تقول "انت كاذب"؟ فالانسان يجب ان يفهم عندما يقال لي انت لم تقل الصدق او انت تبالغ فأفهم مباشرة انه يقصد انت كاذب سواء قالها بصراحة او لا فلماذا اذن تكون كلمة كاذب اهانة وكلمة انت لا تقول الحق ليست اهانة؟.رابعا: اعتقد من حق اي انسان ان يطالب بتصحيح الخطأ وبعكسه فان الشخص المعني موافق على الخطأ اي ان ادريس موافق لما قاله المذيعون او ما ترجموه للناس, انا لم اقل اني لا اصدق انه اسلم فيا اخي هذا شأنه ولكني(وهذا من حقي)اشك في طريقة اسلامه بحسب المعطيات التي جاءت في مقابلاته العديدة والتي حملت الكثير من علامات الاستفهام وانا ايضا لا احتكر الحقيقة والعلم ولكن بالعكس اعطيه بالمجان لاني بالمجان اخذته فالذي يقبل اهلا وسهلا والذي لا يقبل هو حر طبعا, ومن قال اني اصدق من يقول انه رأى المسيح او ان المسيح شفاه فهذه علاقة خاصة واختبار الانسان مع الله لا تهمني بقدر ما تهمه هو, فعندما يأتي انسان ويكلمني عن اختباره بدون ان ينتظر مقابل فانا اسمعه, اما انا شخصيا فلم ارى المسيح ولم يشفيني ولا انتظر منه اعجوبة لي لاني ببساطة اشاهده كل يوم مئات المرات بوجوه الناس الذين اتعامل معهم(هذا ما يخصني انا).خامسا: اما عن قصة اسماعيل واسحق فمن المعروف عالميا عندما يحدث خلاف على تفسير موضوع معين فان الجميع يرجع الى المصدر الاصلي وبهذه الحالة القرأن هو المصدر الاصلي ولا يذكر من كان الصبي فلماذا يقرأ ادريس التفاسير دون الاخرى ويترك المصدر الاساسي اصلا؟ وبما ان الموضوع لا يهمك فسنتركه.سادسا:هل تعرف يا صديقي باني احس بمشاعر البوذي وعابد الشمس وحتى الملحد الذي لا يؤمن بشئ لان هؤلاء الهتهم لم يوصوهم بايذاء احد مهما كان فاني اسألك سؤال هل تماثيل بوذا فعلت ما فعل محمد؟ وهل الشمس فعلت ما فعل محمد؟ هل اتباعهم يفعلون ما يفعله اتباع محمد الان؟ انا اؤمن جيدا بان هناك بشر وافكار والذي قرأته ليس بالقليل ولكن عندما يكون هناك فكر يدعو الى قتلي فقط لاني لا اتبعه فاعتقد انك انت اولا سترفض هذا الفكر قبلي.سابعا:اعطيت امثلة كثيرة عن تاريخ الكنيسة وما قامت به من جرائم انا اول الناس استنكرها علما ان كبار الكنيسة اعتذروا لها (هل يتجرأ كبار شيوخ الاسلام الاعتذار عن ما قام محمد واتباعه؟)لا طبعا لان في هذه الحالة فانهم يعتذرون لاله الاسلام لان ما فعل محمد هو امر من اله الاسلام, ويا ريت لو تعطيني نقطة ربط واحدة بين النقاط التي ذكرتها كلها بالانجيل نقطة واحدة فقط تعطينا الحق بشن حرب او غزو على الاخر؟ اما عن مصيبة العراق فهناك مثل يقول"ال يدري يدري وال مايدري مايدري" يعني الذي يعرف يعرف والذي لا يعرف لا يعرف, ربما اخبرك عن العراق اكثر فيما بعد لضيق الوقت هنا, اما كوني متعصب فلا اعتقد ذلك لاني لو كنت كذلك لوقفت امام الظلم الاسلامي في العراق وحملت السلاح ضده ولم اترك بيتي واهلي واحبابي ولكني لا استطيع قتل اي انسان مهما كان (فياريت لو كان جميع الناس يحملون بقلبهم هذا التعصب(مزحة)).ثامنا: كانت هناك عدة نقاط لم اتتطرق لها بصراحة لضيق الوقت منها: انت قلت بمداخلة سابقة"لماذا إذا تكررون بقناة الحياة استهجانكم لقول بعض المسلمين أن الكتاب المقدس محرف وأن المسيحيين يتبعون شريعة محرفة؟ أم أنكم تتبعون مبدأ العين بالعين وليس مبدأ أحبوا أعداءكم؟" فبصراحة اخي الكريم ان جميع المسلمين يقولون هذا وليس البعض, سأعطيك مثال اذا جئت اليوم وقلت لك "يا بهاء انت قتلت فلان من الناس"(مثال طبعا) فستقول لي "لا لم افعل" وانا اصريت على موقفي فمن حقك حينها تقول لي "اين دليلك على هذا" وانا قلت لك "ليس معي دليل ولكني اعرف انك فعلت" أفليس لك الحق ان تقول لي انك تكذب؟ طبعا لك كل الحق, ولهذا نحن نطلب الدليل كون الكتاب المقدس محرف وهذا حق, في حين لهم كل الحق ان لا يؤمنوا به فلا احد يجبرهم حينذاك على شئ فاليهود لم يحرفوا الكتاب الذي تنبأ بمجئ المسيح وعندما جاء المسيح لم يؤمنوا به وانتهت المشكلة ولم يقولوا ان الكتاب محرف كذلك لو ان المسيح تنبأ بمجئ محمد صدقني لكنا نتظره وحينها كنا نستطيع ان لا نؤمن به ونقول ان هذا ليس المقصود ولكنه ادعى ذلك كما قال اليهود عن المسيح.تاسعا: اما بالنسبة الى التلميحات الجنسية فبصراحة انا لا اعرف عن الموضوع كثيرا ربما يكون للقمص وجه نظر مختلفة(انا لست هنا للدفاع عن القمص زكريا بطرس فالقمص غني عن التعريف وانا لست سوى نقطة في بحر من علمه) ولكن كل ما اعرفه ان الشذوذ الجنسي تجاه الاطفال هو احد انواع الامراض النفسية ولا اعرف حقيقة ان كان هذا الرجل مريض ام لا واعرف ان هناك العديد من الحالات سواء رجال دين ام اناس عاديين يعتدون على اطفال وهم بشر طبعا وهذا بالنسبة لي امر مقرف,ولكن ان يكون لك علاقة مع طفل من غير التعرف على اهله في المجتمعات العربية وحتى الغربية فهذا امر غريب ولكن اكرر انا لا اعرف ان كان هذا الرجل شاذ ام لا, واعرف ايضا ان الكبير هو الذي يؤثر على الصغير وليس العكس. واخيرا اسف جدا على الاطالة ولكن النقاش معك فعلا ممتع, الرب يباركك وفي امان الله.
zombie_1_1...
2010-03-24 14:00:55
للأخ ... تعليقك هو تعليق عربي عادي لا يرى بالوجود سوى ربه ودينه وعشيرته سواء كان يتبع المسيح أم محمد. لقد قلتها بأول تعليق بشكل واضح أنا شخصيا أرفض اتباع أيا من هذه الأديان الثلاثة لأنها تفتقر للأسس العلمية والمنطقية وتتعارض مع حقوق الإنسان وحقوق الطبيعة التي أومن بها. وأكرر يا سادة أحبوا بعضكم فعلا لا قولا! بمعنى لا تكرهوا الآخر ولا تحتكروا الحقيقة والأخلاق والنبل فهذه ملكية إنسانية عامة وليست ملك أي إله. بوضوح أكثر المسلمون والمسيحيون بشر متشابهون بكل شيء بأخلاقهم وعنفهم وسلامهم فلا تستمروا بإشعال نار الكراهية كما حصل مع يهود أوروبا، وهذا الكلام الذي أسمعه من تعليقات وبرامج الحياة حول ادعاء محبة الآخر عملا بأوامر المسيح لا أراه لا بتعليقات المسيحيين ولا ببرامج قناة الحياة لأنها مجرد كلام. لا أقول عقيدة المسلم لأني أيضا لا أحبها، لكن تشتموا وتشيطنوا هذه العقيدة لأنكم بذلك تمارسون عمل كراهية لا حب
بهاء
2010-03-24 13:11:40
فلم هندي درامي واحد صفر
فلم هندي
2010-03-24 12:25:15
الي الاخ زومبي انا لا اتفق معك بان الاخ بهاء شخصية نادرة يمكن المحاورة معة بل هو شخصية اسلامية عادية فهو لا يجد شيء في المسيح فيتجة بانتقادة نحو تصرفات المسيحيون و اعطي مثال عن مسيحيون لبنان واشك ان كان يعلم الفظائع التي ارتكبت بحقهم من الاخرين الغير مسلمين ان عصر الظلمات في اوروبا كان سببة احتكار رجال الدين للانجيل ولم يعرف المسيحيون المسيح الا عندما حصلوا علي الانجيل و واضح من كلامة انة ليس بقارئ لان ما يقرأة هو كتب اسلامية او ما كان يدرس بكتب التاريخ في الدول العربية لقد اكلنا المواضيع الاسلامية اكلأ ونحن المسيحيون ايضأ صدقناها بانها وحي من اللة فالمسيح عندما مات علي الصليب امن بة الملايين حتي يومنا هذا وارتد الالوف عندما مات محمد لاحظ حروب الردة وليس حرب الردة انا لست اوامن بالمسيح لاني ولدت مسيحيا بل لان المسيح اظهر لي ذاتة فهو يفتح الباب لكل من يقرع وهذة حقيقة اومن بها للعظم ليتك يا اخي المسلم تعي ما تقول
anonymous...
2010-03-24 10:22:02
السيد زومبي، شكرا لردك لكن ومع كل الاحترام فمعظم الرد يقع ضمن دائرة التفكير الديني التقليدي الذي لا يرى بالعالم سوى إلهه ومقدساته. أولا، انفعالات القمص زكريا متكررة وأحسبها مقصودة وقد ختمت رسالتي بسبب معارضتي لهذه الانفعالية، ومن ناحية ثانية لا يحق لشخصية عامة الانسياق وراء عواطفها لأنها شخصية مؤثرة بالملايين سلبا وإيجابا. ثانيا، فرق أنت تقول لإنسان أنك لا تفهم هذه النقطة جيدا وأن تقول له أنت غبي، فبالأولى ربما تنجح بتصحيح فكرته أما بالثانية فتزيده عنادا إن لم يكن استفزازا. ثالثا، أنا لم أقل أن إدريس كاذب أو صادق لأني لا أملك الحق بتكذيبه أو تصديقه، ولا من حقي أن ألومه لماذا لم يصحح، أما أن لاتصدق أنه أسلم لأنك تكره عقيدة الإسلام كما تقول فهذا موقف عاطفي بحت لك الحق بأن تتخذه، لكن ليس من حقك احتكار الحقيقة والعلم كما أسلفت بتعليقي السابق. وإلا لماذا تتوقع الناس أن تصدق من قال أنه تنصر لأنه رأى المسيح أو لأن المسيح شفاه... أنت كمؤمن تعتقد بإمكانية صحة هذه الرواية لكن على ميزان العلم والعقل هذه الروايات مجرد أحلام وأفكار ذات بواعث نفسية عديدة. وكما تروي أنت كمسيحي قصصا كثيرة عن قرب المسيح من الإنسان والمؤمن ومعجزاته، يروي المسلم واليهودي والبوذي ذات القصص. وقد يصح أن يسلم أحدهم نتيجة أحد هذه الظواهر النفسية. وعلى فكرة الفكرة الشائعة بين المسلمين وكثيرين ممن قرأو القرآن أن الذبيح هو اسماعيل وقد يكون ذلك لورودها بتفاسير أخرى لم يشر لها القمص وبكل الأحوال لا تهمني هذه القصة كثيرا. رابعا، مرة أخرى التفكير الديني المنغلق يمنعك من رؤية الآخر يا صديقي، البوذي يبكي ويرتجف أمام تماثيل بوذا، وعابد الشمس يذوب خشوعا أمامها، فلا تحتكر لنفسك التقييم العاطفي أيضا. أكررها مقولة مهمة هناك بالعالم بشر وأفكار أخرى يا سيد زومبي تختلف عما تؤمن به. من ناحية ثانية، فلأسألك نفس السؤال: كيف تريد أحدا أن يتبع المسيح بعد أن يقرأ تاريخ الكنيسة بأوروبا بكل الدماء والظلم والجهل؟ كيف تريد لأحد أن يتبع المسيحية بعد أن يقرأ تاريخ الحرب اللبنانية الأهلية حيث لم يكن المسلحون المسيحيون أقل دموية من المسلمين والدروز؟ كيف تريد لأحد أن يتبع المسيحية بعد أن يسمع جورج بوش يذهب للعراق لقتال ياجوج وماجوج اذهب لهذا الرابط لتقرأ بنفسك - http://www.alternet.org/news/140221/bush -؟ يا صديقي المبدأ الأول بالتعامل الإنساني هو احترام الآخر وما تذكره عن العراق هو نتيجة الفوضى والحرب، أما ماقبل ذلك فهو للأسف سمة إنسانية عامة –التعصب- وهذا التعصب ينتشر بالبلدان الفقيرة والدكتاتورية أكثر من غيرها، فحيث يشكل المسيحيون قوة كلبنان لم يكونوا أقل تعصبا من إخوانهم المسلمين فلا تعمم الأفكار الخطيرة على كل الناس فهذا التفكير الكلي التعميمي هو أحد أكبر مصائب العقل العربي بمسلميه ومسيحييه وللأسف وبكل مودة أقول أن ردك وردود كثيرين من المسيحيين على هذا الموقع تثبت هذه الفكرة. أخيرا لم أسمع دفاعك عن تلميحات جناب القمص الجنسية وتحويله أرقى وسائل الاتصال الإنسانية –الابتسامة- لمظهر جنسي!.
بهاء
2010-03-24 03:00:32
النبى اغتصب احد يارجل اتقى الله انت هتموت موته العالم كله هيتكلم عليها والناس كلها هتعرفك
anonymous...
2010-03-23 21:50:03
الاخ الحبيب بهاء ان اسلوبك الراقي في النقاش قد شجعني فعلا ان اناقش معك في الموضوع لاني نادرا ما اجد اناس مثلك على كل حال ساكتب بشكل نقاط للسهولة طبعا. اولا:موضوع الانفعال فيا عزيزي نحن كلنا بشر ومن الطبيعي ان ننفعل فعندما تجد ان انسانا يكذب امام الملايين من الناس فمن الطبيعي ان تنفعل فالمسيح الذي محبته هي محبة مطلقة حتى انه غفر لصالبيه فقد غضب ممن كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل "بيتي بيت صلاة يدعى وانتم جعلتموه مغارة لصوص" فمن الطبيعي جدا الانفعال امام الخطأ ولكن من الغير الطبيعي الانفعال لاجل التحريض على القتل. ثانيا: بالنسبة للشريعة الشيطانية وشريعة خاطئة وغير عادلة وغير منطقية فيا اخي الحبيب اليس الخطيئة والاعدالة والامنطقية من صفات الشيطان فكلاهما سواء. ثالثا:ادريس لم يقل انه قس وهذا خطأ المذيعين اليس من واجبه ان يقوم بالاعتذار عن هذا الامر وخاصة ان الامر تعدى كونه قس بل وصل الى درجة الكردينال وانه مساعد البابا يوحنا بولس الثاني واحد مستشاريه وكان ايضا من واجبه ان يرفع دعوة قضائية ضد هذه القنوات لانها قولته ما لم يقل لان الذي يعرف الانكليزية يكشف الكذب ولكن المساكين الذين لا يجيدون اللغة فينخدعووون. رابعا: كذبه بانه مرة ان الصبي كان صباغ احذية وبقناة اخرة كان بياع الموز والمهنتين لا يشابهون بعضهم تماما ؟؟. خامسا: درس الاسلام سنة ونصف ولا يعرف شيئا عن الاسلام؟ فمن حق اي انسان ان يشكك بدراسته فمثلا انا طبيب بيطري وانت سألتني سؤال عن اختصاصي وانا لم اعرف ان اجاوبك او اجبتك جواب خاطئ اليس من حقك ان تشكك في دراستي؟ كذلك هنا الاخ قال ان الذبيحة كان اسماعيل وليس اسحق في حين ان القرأن الذي درسه سنة ونصف لا يذكر اي اسم للغلام فهنا اعتقد ان من حقي وحقك وحق ابونا بطرس ان نشكك في دراسته. سادسا: الاوربيون يصومون من باب الفضول واكتساب الخبرات ونحن كنا نصوم رمضان مجبرين لان في رمضان يمنع الاكل بالشارع ويعاقب القانون على هذه الجريمة فلا مطاعم ولا هم يحزنون حتى التدخين يجب ان تدخل الى التواليت لكي تدخن فالصوم اجباري للكل في الدول الاسلامية فلا تواصل انساني ولا هم يحزنون لان في المسيحية وكل الاديان هناك صوم. سابعا: هل من المعقول ان ادريس لا يميز بين اسلام بن لادن واسلامه هو الا يعرف ان بن لادن يطبق الشريعة الاسلامية الصحيحة هل هذا منطقي؟ فاين دراسته لسنة ونصف الم يسأل نفسه لماذا يقوم بن لادن وجماعته بهذه الاعمال وعلى ماذا يستند ولماذا لا ينتقده؟؟. ثامنا: "لماذا تكذب الرجل عندما قال انه بكى لذكر محمد" يا اخي العزيز كيف يمكن لاحد ان يبكي عندما يسمع بشخص اوصى بقتل الناس وقام ب اربعة وثمانين غزوة ونهب وسلب وسبى النساء وذبح الرجال وقطع الايادي واغتال الناس و و و؟ فلا الحجر يفعل هذا ولا الشجرة تفعل هذا ولا الشمس تفعل هذا فكيف يمكن لاي احد ان يبكي على ذكر محمد فأين العاطفة في الموضوع؟. تاسعا: اي امن حدودي هذا يسأل الشخص هل انت ارهابي ام لا, فاذا سألت احد هل انت مجرم ام لا واذا كان مجرم هل سوف يقول لك انه مجرم يا اخي العزيز هذه تسمى سذاجة, اما المسلمين يعيشون بسلام مع الغير هذا فقط في الغرب اي في الدول الذي يحكمها القانون لانهم ضعفاء ولا سلطة لهم اما في الدول الاسلامية فأسمح لي ان اقول لك ان هذا الكلام غير صحيح اطلاقا وانا عشت في العراق ثلاثين سنة والان اعيش في هولندا وهربت بسبب ظلم واضطهاد المسلمين لنا وانا مستعد ان اخبرك عن حياة المسيحيين في العراق يوما بيوم وانا لست لا دعاية غربية ولا قناة الحياة.عاشرا واخيرا انا شخصيا لا اكره اي انسان على الاطلاق ومن ضمنهم المسلمين جميعا ولكني اكره العقيدة الاسلامية وليس المسلمين, لاني مثلا لا اكره الانسان المدمن على المخدرات لانه يستطيع ان يشفي ويرجع سويا كما كان, ولكني اكره المخدرات لان هذه طبيعتها الابدية ولا تزول. واسف على الاطالة وسرتني الناقشة معك والرب يباركك.
zombie_1_1...
2010-03-23 11:26:32
abouna Zakaria needs our prayers
chris
2010-03-23 11:24:30
abouna Zakaria needs our prayers
chris
2010-03-23 03:21:13
السيد القمص زكريا، سلام الإنسان. أبدأ بمقدمة مختصرة لتوضيح خلفية كلامي: أنا كنت مسلما ثم بسن العشرين توصلت لقناعة راسخة باستحالة انسجام فرضية وجود الله مع دين الإسلام أو المسيحية أواليهودية وهذه القناعة تزداد صلابة مع الزمن. منذ حوالي السنة بدأت بمتابعة قناة الحياة على الإنترنت وشاهدت كل حلقات برامجك وبرامج السيد رشيد وبعض البرامج الأخرى. وكنت بالبداية متحمسا للقناة ليس لأني أهوى المسيحية أو أكره الإسلام، لكن لأن المسيحية بنسخة القرن الواحد والعشرين وبالشكل الأوروبي الغربي لا تشكل خطورة على مصير الإنسان كما كان حالها خلال ما يقرب من 18 قرنا، بينما الإسلام ما زال يشكل خطرا على الإنسان ولأنه لم يمر بمراحل تنقية المسيحية كما حصل بأوروبة! ولذلك تحمست لمن يلقي حجرا بالمياه الراكدة خاصة وأنكم بقناة الحياة وخاصة السيد رشيد ووحيد وحضرتك كنتم تتكلمون بتوثيق وأكاديمية جيدة. رغم يقيني أن المليار مسلم سيبقى مليارا لكن فتح باب النقاش العميق يصب بخانة إضعاف سلطة الشيوخ والفقهاء خدام السلطان الديكتاتور بمعظم البلاد العربية أو الإرهابي الدموي كابن لادن. لكن منذ عدة شهور لاحظت تغيرا بالخطاب وضعفا بالأسلوب الأكاديمي بالنقد وظهور العاطفية والانفعال في النقاش (على فكرة شخصيا لم أصدق يوما أنك تحب المسلم إن بقي مسلم). بكل الأحوال لهذا نقاش آخر لكن حلقتك اليوم عن إدريس توفيق تظهر أسلوب نقاش غير راقي وغير منطقي لعدة أسباب: 1- الدقيقة 2:39. تقول الشريعة الشيطانية! لماذا إذا تكررون بقناة الحياة استهجانكم لقول بعض المسلمين أن الكتاب المقدس محرف وأن المسيحيين يتبعون شريعة محرفة؟ أم أنكم تتبعون مبدأ العين بالعين وليس مبدأ أحبوا أعداءكم؟ يا سيد زكريا أنا أنتقد الشريعة الإسلامية وكثيرون يفعلون لكن الفرق كبير بين أن تقول هذه شريعة خاطئة أو غير عادلة أو غير منطقية أو لا تتناسب مع مبادئ حقوق الإنسان وبين أنها شريعة شيطانية أو شريرة، فبالمجال الأول أن تنتقد وتحلل بينما بالثاني أن تسب وتشتم. 2-إدريس توفيق كما ذكرت نيافتك لم يقل أنه قس مسيحي بل المذيعون من فعلوا وبذلك الرجل غير ملام. وبالتالي عدم معرفته بالإيطالية ممكن جدا وكل الأوربيين يعلمون أن لغة الفاتيكان الإيطالية ولن يخطئ أحد هذا الخطأ الساذج. 3-خصصت حضرتك عدة حلقات عن ميول محمد الجنسية لأسباب غير واضحة وقد نقلت ولمحت وذكرت صراحة هوسه الجنسي أو شذوذه، لكن بأي حق وبأي مبدأ أخلاقي تلمح إلى أن إدريس توفيق شاذ جنسيا ويحب الأطفال – الدقيقة 17- بصراحة ومع احترامي لشخصك فإن تلميحاتك هذه لا تليق بأي نقاش راق ومحترم. 4-الرجل بقناة المحور قال أن هذا الصبي كان أول تماس مباشر له مع مسلم، وهذا مفهوم بإطار العلاقات الإنسانية. فابتسامة إنسان لإنسان تفتح باب المحبة والتواصل وليس بالضرورة باب العشق والغرام فقط، فهذا التفسير يقع ضمن الهوس الجنسي أيضا. وقصص من أسلم أو تنصر مليئة بالأمثلة عن أسباب تتعلق بحسن معاملة إنسان ما لإنسان آخر. ثم قال السيد إدريس أنه درس الموضوع لمدة سنة ونصف ولا تملك لا أنت ولا أي إنسان الحق بتكذيبه. ثانيا سمعت من عدة أوروبيين أنهم صاموا عندما زاروا بلاد إسلامية من باب الفضول واكتساب الخبرات وهم لم يسلموا فهذا تصرف تواصل إنساني راق. ولاحقا بالدقيقة 28 حضرتك تستغرب أنه عرف مسلمين أكثر! طبعا يا صديقي هذا طبيعي، فلو أنه قابل ابن لادن ببداية تفكيره بالإسلام لما خطى خطوة واحدة. ثم أنت تطالب المسلمين أن يفهموا أن الكتاب المقدس ليس قرآنا وموحى من خلال جبريل حسب فهمهم للوحي الإلهي، فلماذا تسأله عن خلاص نفسه إذا؟ فهذا مفهوم مسيحي وليس إسلامي 5-بأي حق يا سيد زكريا تسخر وتكذب الرجل عندما قال أنه بكى لذكر محمد؟ هل هذه من أخلاق النقاش والحوار الراقي، أن تسخر من عواطف الناس؟ ألا تعلم أن المؤمن بحجر أو بشجرة أو بشمس أو بمحمد أو المسيح يبكي ويتأثر لذكرهم!! . يا سيد زكريا هناك عقول وأفكار أخرى بالكون غير أفكارك. 6-بأي حق يا جناب القمص تحكم على نوايا الرجل كما فعلت بالدقيقة 29؟ فهو إما ساذج أو مخادع؟ على أي معيار أخلاقي استندت باتهاماتك؟ الرجل ربط الموضوع ببساطة، أمن الحدود الأمريكي ومنذ جرائم 11 أيلول يسأل سؤالا واضحا لكل قادم هل تبغي القيام بأعمال أرهابية، والرجل يقول تعالوا يا ناس وشاهدوا أن المسلمين بشر مثل غيرهم يعيشون بمحبة وببساطة مع الآخرين وليسوا إرهابيين كما تروج الدعاية الغربية وقناة الحياة 7-أنت تطالب السيد توفيق بالأدلة والنقاش العقلي! يا سيد زكريا اعتناق أي دين لا يمكن أن يمتلك أساسا عقليا منطقيا وعلميا ورحم الله والمسيح أبا العلاء المعري الذي قال: رأيت الناس أحد اثنين ذو دين لا عقل له وذو عقل لا دين له. المهم، سمعت العديد مما تسمون اختبارات متنصرين ونادرا ما سمعت نقاشا علميا أو منطقيا لتحولهم، فمعظمهم اكتشفوا أشياء متناقضة وظالمة بالإسلام وأنا أوافقهم عليها وانتقلوا للمسيحية لإعجابهم بدعوات المسيح للمحبة وللسلام ولضمان الخلاص وأنا أتفهم ذلك تماما لكن ما علاقة ذلك بالوعي المنطقي العلمي؟ هذه عملية توازن نفسي بين الحياة الصعبة والخوف من الموت وليست معادلة علمية أو علاقة منطقية. 8-لاحقا لكلامي السابق، بما أنك مؤمن بالمسيح فمن حقك أن تراه الحق المطلق وتصفه بالمنطقية والعلمية، لكن ليس من حقك احتكار الحقيقة، فليس كل من انتقل للإسلام من المسيحية –كذاب أو فقير أو مجبر أومخدوع- وكل من انتقل للمسيحية يتمتع بأعلى درجات المنطقية ووضوح الرؤى. هذه قسمة ظالمة وضد أسس الحوار الإنساني الراقي. 9-يا سيد زكريا، ربما توحي لك بعض الأخبار أن بضعة آلاف يتأثرون بكلامك ويتركون الإسلام، لكني أؤكد لك لو أنك عدت لأسلوبك الهادئ ببرنامج في الصميم وتجنبت الصراخ ورفع الصوت كما يفعل شيوخ الإسلام لكان تأثير مقالك أعم وأشمل، فالصوت العالي يا حضرة القمص ينفر المستمع، وانفعالاتك تظهر كرها واضحا للإسلام وبالتالي لكل مسلم يصر على عدم الانتقال للمسيحية وهذه ليست دعوة محبة، وأحسب أن السيد المسيح فاته أن يقول أحبوا أعدائكم بمن فيهم الشيطان لأن هذا الشيطان أيضا من خلق الله وسينال عقوبات شديدة فاشفقوا عليه وأحبوا له التوبة!!!. أقول هذا الكلام لأني أريد تحطيم أي منع لأي نقاش لكن على أصول الاحترام والعلمية. ولا أريد أن تضيع جهودك الجبارة وإمكانياتك خلف انفعالات عابرة، فأنا ممن يقدرون فعلا سعة علمك وذكائك الحاد. أخيرا أؤكد لك يا جناب القمص أن هذه رسالة نقد وليست هجوم، وأنا لست مسلما لأني أتوقع منك أن تحكم على نواياي أيضا. دمتم بصحة وخير وشكرا لموقع إسلاميات على سعة صدره وحريته بهاء
بهاء
2010-03-22 17:54:00
ألأخ أحمد سعيد من اليمن: هذا واحد ثاني محشش قات وصحى من النوم الآن ليرمي له نكتة محششّة مثله !!! يا عزيزي المحشش هل البابا مثل من صلى الله عليه وسلم له أكثر من زوجة لتسلم إحداهنّ ؟ وهل البابا يتزوّج ؟ هذه معلومة جديدة !! فلقد جبت التايهة(يا سلام).. حقك يا إبني لأنكم في اليمن لغاية الآن مشغولين في تكملة الجزء الثاني لفيلم ( الرسالة).يا أخي إنفض عنك الغبار وإصحى
أناهيد
2010-03-22 15:00:56
يا اخي بهاء انت تقول "لذلك لن أحكم على المسلم بنصه ولا المسيحي بنصه بل أحكم عليهما من سلوكهما" و لكن المشكله هي في النص. النص الاسلامي يحث على قتال المسيحيين و الكفار. و لذلك لكي يطبق المسلم شريعته يجب عليه الجهاد و القتال. المسيحي لكي يطبق شريعته يجب عليه ان يحب اعداؤه و يسامحهم. لا اقول ان المسيحيين جميعا يتبعون الشريعه المسيحيه بطريقه صحيحه و لكنهم عندما يتبعونها لا يقتلون الناس و يفجرونهم. العكس صحيح فالمسلمون يقتلون الناس و يفجرونهم باتباع شريعتهم. و ذلك يدل ان فحص الشريعه اولى من فحص السلوك. ن المسلمون يفتعلون المشاكل اينما سكنوا. يريدون تطبيق شريعتهم بأي ارض حلوا و اذا فشلوا يلجؤن للارهاب. و ادرس اي بلد بالعالم يعاني مشاكل و سترى ان اصل المشاكل المسلمين. ن
Nosaisyer
2010-03-22 13:57:50
السيد القمص زكريا، سلام الإنسان. أبدأ بمقدمة مختصرة لتوضيح خلفية كلامي: أنا كنت مسلما ثم بسن العشرين توصلت لقناعة راسخة باستحالة انسجام فرضية وجود الله مع دين الإسلام أو المسيحية أواليهودية وهذه القناعة تزداد صلابة مع الزمن. منذ حوالي السنة بدأت بمتابعة قناة الحياة على الإنترنت وشاهدت كل حلقات برامجك وبرامج السيد رشيد وبعض البرامج الأخرى. وكنت بالبداية متحمسا للقناة ليس لأني أهوى المسيحية أو أكره الإسلام، لكن لأن المسيحية بنسخة القرن الواحد والعشرين وبالشكل الأوروبي الغربي لا تشكل خطورة على مصير الإنسان كما كان حالها خلال ما يقرب من 18 قرنا، بينما الإسلام ما زال يشكل خطرا على الإنسان ولأنه لم يمر بمراحل تنقية المسيحية كما حصل بأوروبة! ولذلك تحمست لمن يلقي حجرا بالمياه الراكدة خاصة وأنكم بقناة الحياة وخاصة السيد رشيد ووحيد وحضرتك كنتم تتكلمون بتوثيق وأكاديمية جيدة. رغم يقيني أن المليار مسلم سيبقى مليارا لكن فتح باب النقاش العميق يصب بخانة إضعاف سلطة الشيوخ والفقهاء خدام السلطان الديكتاتور بمعظم البلاد العربية أو الإرهابي الدموي كابن لادن. لكن منذ عدة شهور لاحظت تغيرا بالخطاب وضعفا بالأسلوب الأكاديمي بالنقد وظهور العاطفية والانفعال في النقاش (على فكرة شخصيا لم أصدق يوما أنك تحب المسلم إن بقي مسلم). بكل الأحوال لهذا نقاش آخر لكن حلقتك اليوم عن إدريس توفيق تظهر أسلوب نقاش غير راقي وغير منطقي لعدة أسباب: 1- الدقيقة 2:39. تقول الشريعة الشيطانية! لماذا إذا تكررون بقناة الحياة استهجانكم لقول بعض المسلمين أن الكتاب المقدس محرف وأن المسيحيين يتبعون شريعة محرفة؟ أم أنكم تتبعون مبدأ العين بالعين وليس مبدأ أحبوا أعداءكم؟ يا سيد زكريا أنا أنتقد الشريعة الإسلامية وكثيرون يفعلون لكن الفرق كبير بين أن تقول هذه شريعة خاطئة أو غير عادلة أو غير منطقية أو لا تتناسب مع مبادئ حقوق الإنسان وبين أنها شريعة شيطانية أو شريرة، فبالمجال الأول أن تنتقد وتحلل بينما بالثاني أن تسب وتشتم. 2-إدريس توفيق كما ذكرت نيافتك لم يقل أنه قس مسيحي بل المذيعون من فعلوا وبذلك الرجل غير ملام. وبالتالي عدم معرفته بالإيطالية ممكن جدا وكل الأوربيين يعلمون أن لغة الفاتيكان الإيطالية ولن يخطئ أحد هذا الخطأ الساذج. 3-خصصت حضرتك عدة حلقات عن ميول محمد الجنسية لأسباب غير واضحة وقد نقلت ولمحت وذكرت صراحة هوسه الجنسي أو شذوذه، لكن بأي حق وبأي مبدأ أخلاقي تلمح إلى أن إدريس توفيق شاذ جنسيا ويحب الأطفال – الدقيقة 17- بصراحة ومع احترامي لشخصك فإن تلميحاتك هذه لا تليق بأي نقاش راق ومحترم. 4-الرجل بقناة المحور قال أن هذا الصبي كان أول تماس مباشر له مع مسلم، وهذا مفهوم بإطار العلاقات الإنسانية. فابتسامة إنسان لإنسان تفتح باب المحبة والتواصل وليس بالضرورة باب العشق والغرام فقط، فهذا التفسير يقع ضمن الهوس الجنسي أيضا. وقصص من أسلم أو تنصر مليئة بالأمثلة عن أسباب تتعلق بحسن معاملة إنسان ما لإنسان آخر. ثم قال السيد إدريس أنه درس الموضوع لمدة سنة ونصف ولا تملك لا أنت ولا أي إنسان الحق بتكذيبه. ثانيا سمعت من عدة أوروبيين أنهم صاموا عندما زاروا بلاد إسلامية من باب الفضول واكتساب الخبرات وهم لم يسلموا فهذا تصرف تواصل إنساني راق. ولاحقا بالدقيقة 28 حضرتك تستغرب أنه عرف مسلمين أكثر! طبعا يا صديقي هذا طبيعي، فلو أنه قابل ابن لادن ببداية تفكيره بالإسلام لما خطى خطوة واحدة. ثم أنت تطالب المسلمين أن يفهموا أن الكتاب المقدس ليس قرآنا وموحى من خلال جبريل حسب فهمهم للوحي الإلهي، فلماذا تسأله عن خلاص نفسه إذا؟ فهذا مفهوم مسيحي وليس إسلامي 5-بأي حق يا سيد زكريا تسخر وتكذب الرجل عندما قال أنه بكى لذكر محمد؟ هل هذه من أخلاق النقاش والحوار الراقي، أن تسخر من عواطف الناس؟ ألا تعلم أن المؤمن بحجر أو بشجرة أو بشمس أو بمحمد أو المسيح يبكي ويتأثر لذكرهم!! . يا سيد زكريا هناك عقول وأفكار أخرى بالكون غير أفكارك. 6-بأي حق يا جناب القمص تحكم على نوايا الرجل كما فعلت بالدقيقة 29؟ فهو إما ساذج أو مخادع؟ على أي معيار أخلاقي استندت باتهاماتك؟ الرجل ربط الموضوع ببساطة، أمن الحدود الأمريكي ومنذ جرائم 11 أيلول يسأل سؤالا واضحا لكل قادم هل تبغي القيام بأعمال أرهابية، والرجل يقول تعالوا يا ناس وشاهدوا أن المسلمين بشر مثل غيرهم يعيشون بمحبة وببساطة مع الآخرين وليسوا إرهابيين كما تروج الدعاية الغربية وقناة الحياة 7-أنت تطالب السيد توفيق بالأدلة والنقاش العقلي! يا سيد زكريا اعتناق أي دين لا يمكن أن يمتلك أساسا عقليا منطقيا وعلميا ورحم الله والمسيح أبا العلاء المعري الذي قال: رأيت الناس أحد اثنين ذو دين لا عقل له وذو عقل لا دين له. المهم، سمعت العديد مما تسمون اختبارات متنصرين ونادرا ما سمعت نقاشا علميا أو منطقيا لتحولهم، فمعظمهم اكتشفوا أشياء متناقضة وظالمة بالإسلام وأنا أوافقهم عليها وانتقلوا للمسيحية لإعجابهم بدعوات المسيح للمحبة وللسلام ولضمان الخلاص وأنا أتفهم ذلك تماما لكن ما علاقة ذلك بالوعي المنطقي العلمي؟ هذه عملية توازن نفسي بين الحياة الصعبة والخوف من الموت وليست معادلة علمية أو علاقة منطقية. 8-لاحقا لكلامي السابق، بما أنك مؤمن بالمسيح فمن حقك أن تراه الحق المطلق وتصفه بالمنطقية والعلمية، لكن ليس من حقك احتكار الحقيقة، فليس كل من انتقل للإسلام من المسيحية –كذاب أو فقير أو مجبر أومخدوع- وكل من انتقل للمسيحية يتمتع بأعلى درجات المنطقية ووضوح الرؤى. هذه قسمة ظالمة وضد أسس الحوار الإنساني الراقي. 9-يا سيد زكريا، ربما توحي لك بعض الأخبار أن بضعة آلاف يتأثرون بكلامك ويتركون الإسلام، لكني أؤكد لك لو أنك عدت لأسلوبك الهادئ ببرنامج في الصميم وتجنبت الصراخ ورفع الصوت كما يفعل شيوخ الإسلام لكان تأثير مقالك أعم وأشمل، فالصوت العالي يا حضرة القمص ينفر المستمع، وانفعالاتك تظهر كرها واضحا للإسلام وبالتالي لكل مسلم يصر على عدم الانتقال للمسيحية وهذه ليست دعوة محبة، وأحسب أن السيد المسيح فاته أن يقول أحبوا أعدائكم بمن فيهم الشيطان لأن هذا الشيطان أيضا من خلق الله وسينال عقوبات شديدة فاشفقوا عليه وأحبوا له التوبة!!!. أقول هذا الكلام لأني أريد تحطيم أي منع لأي نقاش لكن على أصول الاحترام والعلمية. ولا أريد أن تضيع جهودك الجبارة وإمكانياتك خلف انفعالات عابرة، فأنا ممن يقدرون فعلا سعة علمك وذكائك الحاد. أخيرا أؤكد لك يا جناب القمص أن هذه رسالة نقد وليست هجوم، وأنا لست مسلما لأني أتوقع منك أن تحكم على نواياي أيضا. دمتم بصحة وخير وشكرا لموقع إسلاميات على سعة صدره وحريته بهاء
بهاء
2010-03-22 11:05:40
I suspect greatly that it is a true story. The Church in the UK is independent and belongs to the Queen. This is valid since the reign of Henry the 8th. British subjects cannot be connected to the Vatican or Rome. How can a British Priest an Aide to the Pope of Rome?
Elias
2010-03-22 08:55:23
ربما قد قرأ القران باللغة الانجلزية وبما ما قرأ فهو قد يكون خاطئ
ron
2010-03-22 04:59:05
rbna m3ak ya abona we ykweek 3la eli enta feh.........
mory
2010-03-21 23:09:03
The king Hussien of Jordan has a brother is called Mohamed. when king Hussien got married to Tony Gardner which he gave her the name Munna Al Hussien during the shahda of islam the sheik told her say after me ashad la ellah ella ellah .so she said that, then he told her say after me , we enna Mohamed she was so angry and upset she told him no no Mohamed . Hussien
ALIA
2010-03-21 21:30:20
والله يا اخ احمد سعيد لو اسلم بابا الفتيكان نفسه لا يهمنا الامر في شي!!! كل انسان حر في اعتناق ما يريد هكذا علمتنا المسيحية وعلمنا الهنا انه خلق الانسان حر له حرية الارادة والاختيار ولكن تعالي نكشف كذبك وهو واضح جدا من تعليقك في سطور قليلة انكشفت انك كداب كمعظم المسلمين وشيوخهم تقول احدي زوجات بابا الفتيكان؟؟ البابا لا يكون متزوجا ابدا ده اولا ثانيا تقول احدي زوجاته معني كلامك ان هناك زوجات كثيرات يالا العجب!!! حتي مش عارفين تكذبوا؟؟ يالا الخيبة ليس كل الناس كمحمدك نسائهم كثيرات!!! joe
anonymous...
2010-03-21 21:12:26
bye bye alislam. 9 8 7 6 5 4 3 2.......
hakim
2010-03-21 19:34:48
الي الاخت اميمة ابحثي في هذا الموقع عن فيديو لاحد شيوخ الشيعة وهو يتحدث عن عائشة والصحابة بما هو افظع مما قالة ابونا زكريا اطال الرب بعمرة
anonymous...
2010-03-21 19:32:24
كل شخص مسؤول عن كل كلمة يقولها .في الحلقة158 والدقيقة78:37 السيد بطرس زكريا يتهم امنا عائشة عن اقوال الشيعة بعاهرة اين الاثبات والا الاعتذار
يوسف عبد الرحمن
2010-03-21 19:30:00
البابا لا يتزوج يا غبي
anonymous...
2010-03-21 17:19:15
الى الاخت الفاضلة اميمة للعلم فقط نحن لا نحب الكذب والشائعات وكل كلمة يقولها القمص زكريا بطرس او اى احد اخر لابدان يكون لها ادلة وبراهين وليس فى قاموسنا المسيحى لا الكدب ولا الغش ولا التلفيق للقصص الوهمية ولا الخداع ولا التاْليف من الخيال ولا التقية المزيفة ولا ترديد للشائعات الباطلة لان الهنا لم يعلمنا كل هذه المساوئ التى تنم عن شئ واحد لمن يتبع هذه العادات السيئة وهو هشاشة المعتقد الذى يعتقد به وشكرا
adel
2010-03-21 17:08:35
الى السيد احمد سعيد من ليمن : ان انصحك في ان تبقى مشغولا في حرب الحوثيين. لأنني استغربت انك تحفظ اسمك الكامل ؟. هذه بحد ذاتها معجزه . كل ذلك على شان لم تذكر رقم زوجة بابا الفاتيكان التي اعتنقت الاسلام؟. هل هي الزوجه الاولىام الرابعه مثلا. ؤما اسمها ؤعمرها ؟. لأن بابا الفيتكان مصرح له اقتناء 12 اثنتي عشرة زوجه . وضح لكي نتعرف على الحقيقه ؟.
ابو الوفاء
2010-03-21 17:07:06
الى الاخت اميمة اليكى الاثبات عن قول احد الشيوخ عن عائشة ووصفها بالكلمة التى كتبتيها تتبع الخطوات التالية لتصلى بسهولة للدليل الذى تبحثى عنه 1-فى اعلى هذه الصفحة سطر مكتوب علية من اليمين لليسار ::الرئيسية::اختبارات::افلام::الدليل والبرهان ضعى الموس على الدليل والبرهان ...2على يمين الصفحة اللى هتظهر لكى بيانات عن مواضيع اقراْيها الى ان تصلى الى العنوان: فضائح اسلامية اضغطى عليها بالماوس ستفت لكى صفحة عليها فديوهات ::::3-فى اخر هذه الصفحة من تحت هتلاقى ارقام للصفحات دوسى بالماوس على صفحة 3 :::هتلاقى فديوهات ابحثى فيها عن فديو بعنوان عائشة ام المجرمين اتفرجى عليه واسمعى الشيخ الشيعي ماذا يقول؟؟؟؟
عادل
2010-03-21 16:50:29
مهما حاول سيف الاسلام ان يرهبنا لن نخاف لان معنا الاه الخق والقوة الانتصار له كل المجد ومهما خاول ابليس ان يطهدنا لن نحاف انيابه الحادعة ادعوكم اخوتي ان تصلوا من اجل المغرب .......امين
samir
2010-03-21 16:28:52
اى انسان عاقل لا يمكن ان يترك النور نور المسيح ويذهب برجليه ليعيش فى الظلمة.. وانا عن نفسى كنت فى السعودية منذ حوالى ما يقرب من 20 عاما وهناك عرضوا عليا الاسلام زى ما بيقولوا اهل العالم على طبق من ذهب بمعنى قالوا لى هنعطيك فيلا وعربية وهنجوزك و....و....رفضت قائلا الاهي ومسيحي ليس للبيع لانه من الغباء ان اترك النور واذهب للظلمة ولا بمليارات العالم كله تنفع الانسان ليترك الحق ويذهب للباطل ..لانه كما قال لنا الكتاب المقدس ++++++ ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه+++++++اشكر ربى ومخلصى وفاديا يسوع المسيح لانه اعطانى الحكمة ولم يمكنهم منى رغم انى كنت الوحيد المسيحى كنت موجود فى وسط مجموعة كبيرة لكن الرب كان بجوارى يسندنى واعطانى الكلام الذى تكلمت به ردا على عرضهم عليا اشكرك يارب على النعمة وانك حفظتنى كما حفظت دانيال وهو فى جب الاسود من اى اذى
adel
2010-03-21 16:09:54
ومازال الكذب الاسلامى مستمرا كل شوية يطلع لنا واحد بكذة اقبح من اللى قبلها زى الاخ احمد اللى كاتب فى هذة الصفحة كذبة لايمكن ان يصدقها احد لان بابا الفاتيكان لم ولن يسمح له بالزواج اصلا وحتى لو مسموح له وهذا افتراض جدلا فانه غير مسموح لاى مسيحى سواء بابا اوابن الا بالزواج مرة واحدة والاخ احمد لانه مايعرفش القوانين المسيحية فبيصدق اى كذبة تتقال له او ياْلفها هو او غيرة بخياله المريض حتى الكدبة مش عارفين يكدبوها وهذا دليل على ان حياتهم تعتمد فى المقام الاول على الكدب
adel
2010-03-21 15:48:46
الى احمد سعيد من اليمن تقول = ايها النصارى انكم تهربون من الحقائق فقد اسلمت احدى زوجات بابا الفتكان فلماذا هذا التستر يا ترى كم عدد زوجات بابا الفاتيكان فى مخيلتك المغيبة ألا تعلم بأن الكهنه الكاثوليك لا يتزوجووووووووون . نرجو من الرب ينير الآزهان و يعرف طريق الحق لمن يطلب معرفة الحق و الحقيقه لخلاص نفسه المحبه عند الرب. المجد لاسم الرب يسوع المسيح أمين
Logo???
2010-03-21 14:24:42
الاجابه الى العزيزه ((( اميمه ))). مكلا تجد اين الشيعه يتهمون عائشه في العهر ثم يشتمون ابو بكر ؤغيره من الصحابه الخونه . اذهبي على ال ((( يوه تيوب )) ؤاكتبي (( الشيخ ياسر الحبيب )) ؤهناك ستجدين ما تطلبين من اجوبه.
ابو الوفاء
2010-03-21 14:23:05
البابا في الفاتيكان له زوجات؟ ايش متزوج على سنه الله و رسوله؟ مثنى و ثلاث و رباع و ما ملكت ايمانكم؟
anonymous...
2010-03-21 14:19:00
يعني يا استاذ ابو هاني نحن مستنينك و قرأنك عشان تؤكد و تبرء السيده العذراء من تهمه الزنا ؟ الكتاب المقدس سبق اخبار محمد البايته ! النبي الحقيقي يأتينا بأخبار و تعاليم جديده مش تعاليم يهوديه معاد تصنيعها . الكل يعرف ان المواد المعاد أستعمالها او تصنيعها تقل جودتها و نوعيتها. يعني المستعمل مش مثل الجديد و انت ادرى بتعاليم الاسلام . ن و اذا العين بالعين و السن بالسن فالاسلام و محمد بدأأ بسب رموز المسيحيه و عقائدها قبل القمص زكريا الذهبي الفم. و طيله 14 قرن من الزمان اسكتم المسيحيين بالسيف الاسلامي البتار. ن سلام المسيح لك يا ابو هاني
Nosaiser
2010-03-21 13:18:16
ايها النصارى انكم تهربون من الحقائق فقد اسلمت احدى زوجات بابا الفتكان فلماذا هذا التستر
احمد سعيد من اليمن
2010-03-21 13:10:41
في حلقة حوار الحق من الاسبوع الفائت وبتاريخ يوم الجمعة12-3- القمص زكريا بطرس المحترم قال:ان شيوخ الشيعة يصفوا عائشة ام المؤمنيين رضي الله عنها ب(ع ا ه ر ة)هذه شائعة غير حقيقية اين الاثبات؟؟اميمة طالبة سعودية مبعثة اوربا
اميمة
2010-03-21 09:36:56
ليه الغباء الاسلامي ده هما مش عارفين ان الناس لما تعرف الحقيقه هتكون نتيجه عكسيه؟؟لا و يقولوا مساعد بابا روما...دايما تكشهم و تكشف اسلامهم يا ابونا
anonymous...
2010-03-21 07:29:09
لو بحكوش لكان لهم افضل. كل ما تكلموا خبصوا اكثر جاء تيكحلها عور عينها اذا بدهم يحفظوا ماء وجههم لا يمسوا المسيحية لا من قريب و لا من بعيد طبعا الفضل في حماية و الدفاع عن المسيحية يعود لجناب القمص زكريا له كل الاحترام و التقدير
samer2
2010-03-21 06:09:36
يا سيد عبد المسيح، أنا لا يهمني النص والتاريخ يقوده الصراع على المال والقوة وليست الأفكار، فالأفكار وليدة الواقع وليس العكس! ولست بحاجة أن أتيك بنص من الكتاب المقدس فقد قام بهذه المهمة آباء الكنيسة الأوروبية عندما دعموا وحرضوا مئات المجازر والحروب، ويوم حاكموا غاليلي ويوم أحرقوا جان دارك حية مثل مئات النساء ويوم خيروا مسلمي إسبانيا بين المسيحية أو القتل أو الطرد ويوم سكتوا عن كل الظلم التاريخي الذي وقع بيهود أوروبا، هم يعرفون النص خير مني لأنهم عاشوا وماتوا آباء وكهنة للكنيسة! وما فعلوه بكل الأحوال ليس وليد النص بل وليد الصراع على القوة، لذلك لن أحكم على المسلم بنصه ولا المسيحي بنصه بل أحكم عليهما من سلوكهما. مع التشديد على أن التاريخ محل دراسة ونقد وتحليل وليس محل زرع لمشاعر الكراهية أو الفخر. يا صديقي قد قالها فيلسوف هندي لا أذكر اسمه الله أكبر من أن يتسع له كتاب واحد. أخيرا شكرا لموقع إسلاميات ولكن حبذا لو كان أسرع بنشر التعليقات.
بهاء
2010-03-21 05:58:15
نعم يا صديقي القانون الذي يفشل في تحقيق الحد الأدنى من العدالة والسلام هو قانون فاشل! وذكرت سابقا أن الشيوعية رغم سمو مبادئها خاطئة لأنها فشلت أثناء التطبيق، والنظام العالمي الحديث القائم على العولمة الإقتصادية ومبادئ الإمبريالية المتوحشة فاشل لأنه يدمر بيئة الأرض ويزيد من أعداد الفقراء والجياع، وقانون الزواج الأبدي للرجل والأنثى فاشل لأن الرجال والنساء لم يستطيعوا أبدا التعايش معه، وقانون الزواج بأربع نساء قانون فاشل لأنه يهين المرأة ويمنح الرجل تفوقا كاذبا... ما لا يناسب البشر هو خطأ سواء أتى من الإنجيل أو القرآن. ثانيا وللمرة العاشرة من حقك الإيمان بعقيدتك وربك لكن ليس من حقك تحقير عقائد الآخرين على ميزان عقيدتك، الإسلام عقيدة لمليار إنسان ومهاجمة هذه العقيدة كمقارنة مع عقيدة دينية أخرى هو نشر للكراهية والعنصرية. أنا أناقش العقيدة الإسلامية وأحاول تبيان لا منطقية ولا عقلانية بنائها لكني لا أحكم عليها بالشر والعنصرية لأن الشر والعنصرية لوثوا تاريخ وأتباع كل العقائد والملل.
بهاء
2010-03-21 05:44:41
للأخ عبد المسيح، باعتبار أن صفحة الموضوع الذي كنا نتناقش حوله انتقلت لفهرس الموقع أتابع النقاش هنا باعتبار أن الموضوع هو نفسه حول المتحول للإسلام بعد موافقة صاحب الموضوع السيد بطرس. يا صديقي أنت تناقش من خلال عقيدتك التي لا أومن بها وبالتالي ما تراه حجة لا أراه حجة -وملاحظة سريعة لا تلوم المسلمين عندما يناقشوك من خلال عقيدتهم- وأنا لا أطالبك بتغيير عقيدتك لكني أطالب باستعاب فكرة بسيطة أن الحقيقة ليست ملك حصريا لأحد لذلك أبدأ بسؤال: من قرر أن الإنسان يجب أن يكون كاملا؟ ومن عرف من هو الإنسان الكامل؟ ومن عرف ما هي الخطيئة؟ مثلا، العلاقات الجنسية الحرة بأوروبا الآن ليست خطيئة بل قيمة إجتماعية محترمة ولا يرى معظم الأوروبيون أن الجنس دون زواج هو خطيئة! وليس من حقك أن تفرض تعريفك الديني عليهم. ثانيا الإنسان ابن الطبيعة ولا يفترض به الكمال مهما كان تعريف الكمال لأن الطبيعة ذاتها غير كاملة ومتغيرة بشكل مستمر وتحكمها قوانين عشوائية أثبتتها العلوم الحديثة، لكن الإنسان باعتباره كائنا ذكيا ومفكرا يحاول تنظيم حياته كأفراد ومجتمعات لتحقيق أفضل قدر ممكن من السعادة والعدالة، وهو يسير على هذا الطريق منذ آلاف السنين مع كمية هائلة من الأخطاء والدماء لأنه يتعلم بالتدريج، فمن المستحيل أن تسمح أوروبا بهتلر آخر لأنها ذاقت الأهوال، لكن للأسف أن العقل الفردي للإنسان لا يسمح بانتقال الأفكار فنرى أم أمريكا أنجبت هتلر مثل بوش وأن البلاد العربية أنجبت عشرات الجزارين من حكام وإرهابيين، والحل هو ليس بهذه المتناقضة الدينية: أنت إنسان فأنت مخطأ أبدا أمام الله!! هلا سألت الله لماذا وضع أصلا هذه الشروط المجحفة أمام الإنسان؟ لماذا خلق الشيطان كما تسمونه؟ يا صديقي لقد قرأت واستمعت لكل الأجوبة الدينية على هذا التناقض الواضح من مسلمين ومسيحيين ولكن لم أسمع سوى تلاعب بالألفاظ والمفاهيم.
بهاء
2010-03-21 05:39:48
I CAN'T REMEMBER WHEN WAS THE LAST TIME I LAUGH SO HARD HEARING THE SHAHADA OF THE FOOT BALL PLAYER. A NATURAL UNREHEARSED COMEDY
anonymous...
2010-03-21 03:50:28
BRAVO ارحم يا أبونا...................كفاية.......................حرام
WALID
2010-03-20 23:30:49
Father Zakaria, as always, hits the bull's eye.
anonymous...
2010-03-20 22:48:48
سلام الرب يحفظكم جميعا. هذا الرجل واحد قبرصي تركي . طالع له قرون في الكذب . نصاب عالمي. من هواة جنة محمد ؤرغبته في الولدان المخلدون. لاكن هو ما بده ينتظر ؟. فكر في مقابلتهم ؟. فأختار الشهره ثم شعب فقير لكي ؟....؟!!!. فاتجه الى مصرؤبما انه مسلم يعلم الهبل الاسلامي . فبحث عن اكبر طريقه للشهره السريعه بل ؤال......؟ لاكن قدس ابونا زكريا كشفه . بخلع كل الكذب ؤالقناع الذي استتر به ؤحتى ملابسه ليتركه عاريا بين سخافة الاذاعات الاسلاميه. هذا الحيوان لا يعلم شئ عن قناة الحياه ؤابونا زكريا او رشيد . ابكو على سخفائكم وعدم تفكيركم . اكتشفو بأنفسكم كيف ان شيوخكم يقودنكم في الظلمات دون حساب للعواقب ؟.
ابو شوقي
2010-03-20 20:55:28
اى تعليقات يوجد بها سب وقذف سوف تحذف فورا !!؟؟ اذن فمن الاولى حذف مقالات القمص زكريا التى تسب احد االانبياء وتتهمة بأنه ابن زنا بالرغم من علمنا انه ابن عبدالله ابن عبد المطلب ولم يتجرأ احد طوال اربعة عشر قرنا من الصاق هذه التهمة بالنبى محمد سوى القمص زكريا بطرس وقد امرنا الذين الاسلامى بأن لانسب احد بالزنا الا اذا رئينا فرج الذكر داخل فرج الانثى وهذا من الصعب طبعا وبالتالى علمنا الاسلام الانتهم احد بالزنا التى قال عنها الاسلام انه كان فاحشة وساء سبيلا - وقد سبق واتهموا السيدة مريم العذاراء بالزنا لانها انجبت بدون رجل وقد يكون لهم الحق فى ذلك الاان القران الذى اتى به النبى محمد برأها من هذه التهمه __ اظن اننى لم اسب اواقذف احد حتى الان لاننى اعتقد ان الذين يسبون اويقذفون اللقمص زكريا بطرس انما بسبب اسلوبه الاستفزازى لمشاعر المسلمين خاصة انه يطعنهم فى رموز دينهم بينما القران الكريم الذى اتى به النبى محمد يمحو صفة الزنا عن المسيح وامه رغم علمنا جميعا بعدم وجود اب للمسيح فلا يجرؤ مسلم واحد اى كان ان يسب المسيح بل نكن له ولامه كل احترام
ابوهانى
2010-03-20 17:09:25
يا سلام على الفضايح . لقد علقت عليه في يومه ؟. لاكني اريد ان اؤجه نصيحه الى كل اصحاب القنوات الاسلاميه . النصيحه هي ..(( ان يقدمو شيخ الازهر ؤالمفتي العام )) بأنهم اشهرو اسلامم . ثم يأتون بهم الى المحطه التلفزيونيه الاسلاميه . ؤقبل السؤال عن كيفية اعلانهم ؤاشهار اسلامهم ؟. أن يعملو معهم بروفات عدد اثنتي عشر مره (( 12 )) حتى يتأكدو من حفض الأسئله ؤالاجوبه . لأنهم على الهوى يسمعهم العالم النابه ؤلن تمر المقابله على خير. ثم رايح تبداء الفضايح ؤعلى الهو برضه يا ناس . .
ابو الوفاء
2010-03-20 16:58:35
ben je te felicite ya janab el kommos ya 3azim ya kbir ,,ma3ak rami du liban,,el rab ykoun ma3ak ,,,ana muslim wa je te demande de jamais arreter la verite que tu dis ,,nchalla je veux te telephoner car jaime accepter le rab jesus ,,il ma accepte avant que je lui accepte,,rami
rami
2010-03-20 15:09:37
تحية خاصة مملوئة بالحب والاحترام لجناب القمص زكريا بطرس على تحليلاته المنطقية والعقلانية بخصوص الفبركة الاسلاميةالواضحة فى هذه القصة فقد قام جناب القمص بتحليل الموضوع من كافة الجوانب وكل ما قاله فى هذه الحلقة كان يجول بخاطرى بنفس الطروحات التى تفضل بطرحها باسلوب عقلانى وقد كشف ان الموضوع ما هو الا تلفيق من التلافيق الاسلامية المفضوحة والمكشوفة وهذا يؤكد حقيقة ياما كتبت عنها مرات عديدة وهى ===كلما حاولوا تجميل الاسلام كلما شوهوه اكثر من زى قبل بمعنى اخر جه يكحلها عماها وبمعنى اخر ضربوه على عينه فقالوا خسرانة خسرانة او ياصابت يا اتنين عور والارجح هو ان الاثنين عور لان الطبخة الحمضانة انكشفت وريحتها فاحت ولم يستطيع احد الاستمرا ر فى الكذب لان الكذب ما لوش رجلين
adel
2010-03-20 13:19:39
sho haza kman shway rayheen ye5alou el baba eli aslm
anonymous...