Atfalak.com

موقع أطفالك دوت كوم يقدم العديد من المقالات والمواضيع الشيقة الخاصة بحياة طفلك.

شاهد قناة الحياة

شاهد قناة الحياة علي الإنترنت

Protect your PC إحمي جهاز الكمبيوتر لديك

برنامج متميز لحماية جهاز الكمبيوتر من الهاكرز والفيروسات وأنت على الإنترنت

الإنضمام لصفحتنا على الفيسبوك

الإنضمام لصفحتنا على الفيسبوك

Soutalsama Arabic Radio - راديو صوت السماء

حمل برنامج تيون إن راديو على موبيلك من هذا الموقع http://tunein.com/mobile/ ثم إبحث عن: Soutalsama Arabic Radio وإستمع لأجمل الترانيم والتأملات

موقع إسلاميات القديم

لزيارة الموقع القديم أضغط هنا.

المزيد من الروابط السريعة

(524 Posts ) برامج ودراسات

505 - ياجوج وماجوج حقيقة أم خرافة؟

505 - ياجوج وماجوج حقيقة أم خرافة؟ DR150505

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

من هم شعب ياجوج وماجوج في القرآن والسنة؟ لماذا سجنهم ذو القرنين؟ أين سجنوا؟ أين هم الآن؟ ومتى سيخرجون؟ وماذا سيفعلون حين يخرجون؟ من أين أخذت هذه القصة؟ وكيف تطورت؟ وماهي المصادر التي ذكرت فيها قبل القرآن؟ أسئلة كثيرة نطرحها حول هذا الموضوع الذي لا يعرف عنه المسلمون الكثير.

للمزيد أضغط هنا

8731 مشاهدات 0 تعليقات
506 - ماهي الحقيقة الكاملة وراء أزمة مسلمي الروهينجا؟

506 - ماهي الحقيقة الكاملة وراء أزمة مسلمي الروهينجا؟ DR150506

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

بناء على طلبات مشاهدي البرنامج من المسلمين سنعرض الحقيقة الكاملة حول موضوع مسلمي الروهينجا، سنطرح كل الأسئلة من قبيل: من هم مسلمو الروهينجا؟ وهل "الروهينجا" مصطلح متفق عليه؟ وماهو تاريخ مشكلتهم؟ وهل المشكلة دينية أم عرقية؟ وماهي أسباب الخلاف مع حكومة ميانمار؟ وكيف يستخدم العالم الإسلامي هذه المشكلة؟ تابعونا.

للمزيد أضغط هنا

8195 مشاهدات 0 تعليقات
501 - قصة شابة مصرية من الإسلام للمسيحية

501 - قصة شابة مصرية من الإسلام للمسيحية DR150501

الأخ رشيد - الأخت مريم صليبا -

سؤال جرئ

غيرت إسمها واختارت أن تحمل إسم مريم واسم الصليب، صار إسمها مريم صليبا، منذ سنوات قليلة كانت مسلمة ثم بدأت حياتها تتغير حين بدأت تعرف حياة المسيح، مريم ستحكي لنا قصتها، لكنها في الحقيقة ليست قصتها فحسب بل قصة الكثيرات من اللواتي يبحثن عن حقيقة روحية تريح أنفسهن. من يدري؟ قد تكون قصة مريم هي السبب في تشجيعك على البحث والخروج من سجن الإسلام.

للمزيد أضغط هنا

9026 مشاهدات 0 تعليقات
502 - ماهي أسباب تورط شباب مغاربة في إرهاب أوروبا؟

502 - ماهي أسباب تورط شباب مغاربة في إرهاب أوروبا؟ DR150502

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

لماذا تورط شباب مغاربة في العمليات الإرهابية الأخيرة في إسبانيا وفنلندا؟ لماذا إنتشرت ظاهرة إشتراك الإخوة في العمليات الإرهابية؟ من المسؤول عن تورط الشباب المسلم في الإرهاب؟ هل اللوم يلقى على الدول المستقبلة أم الدول المصدرة؟ ما مدى المسؤولية التي تتحملها الأسرة والتكوين الديني؟ ما دور المراكز الإسلامية في هذه البلدان؟ وما هي الحلول العملية في مواجهة هذه الموجة من الإرهاب؟

للمزيد أضغط هنا

8220 مشاهدات 0 تعليقات
499 - ما قصة المسجد الأقصى وهيكل اليهود؟

499 - ما قصة المسجد الأقصى وهيكل اليهود؟ DR150499

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

تتكرر الأزمات بين المسلمين واليهود حول المسجد الأقصى، فالمسلمون يعتبرونه واحدا من أقدس ثلاث مساجد لديهم، واليهود يعتبرونه أقدس الأماكن عندهم، فماهي قصة المسجد الأقصى؟ وكيف صار مسجدا للمسلمين؟ وما الذي كان قبله؟ وماهو أساس الصراع؟ وهل إسرائيل تحفر تحت المسجد الأقصى لإعادة الهيكل؟ وهل كان هناك هيكل من قبل؟

للمزيد أضغط هنا

7932 مشاهدات 0 تعليقات
500 - هل الإسلام دين ودولة؟

500 - هل الإسلام دين ودولة؟ DR150500

الأخ رشيد - السيد إياد جمال الدين -

سؤال جرئ

هذه الحلقة عبارة عن حوار مع السيد إياد جمال الدين بخصوص سؤال "هل الإسلام دين ودولة؟"، هل الدولة تكونت فقط بعد موت محمد أم كان محمد زعيم دولة أيضا؟ إذا لم تكن هناك دولة لماذا كان هناك صراع على الحكم بعد موته؟ أليس الحكم هو الدولة؟ لماذا كان هناك منافقون في المدينة إذا لم يكن محمد حاكما متسلطا؟ لماذا قبل علي الخلافة إذا كان أبو بكر وعمر هم أصحاب فكرة الدولة؟ ألا يقر القرآن الملك لداود وسليمان؟ هل هو ملك حرفي أم ملك مجازي؟

للمزيد أضغط هنا

8357 مشاهدات 0 تعليقات
498 - عنصر من الأمن الملكي المغربي يصير مسيحيا

498 - عنصر من الأمن الملكي المغربي يصير مسيحيا DR150498

الأخ رشيد - الأخ علي -

سؤال جرئ

كيف صار عنصر من الأمن الملكي المغربي مسيحيا؟ ما الذي أدى به إلى إتخاذ هذا القرار الصعب خصوصا بالنسبة لشخص في وضعه؟ وما هي الصعوبات التي واجهته في قراره؟ كيف تعاملت معه الأجهزة الأمنية حين صار مسيحيا؟ وماهي أهم النقط الرئيسية في تجربته هذه؟

للمزيد أضغط هنا

7936 مشاهدات 0 تعليقات
496 - هل هناك سبع سموات وسبع أرضين؟

496 - هل هناك سبع سموات وسبع أرضين؟ DR150496

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

يعتقد المسلمون بأن الله خلق سبع سموات طباقا، وأنه خلق من الأرض مثلهن، تتوسع الأحاديث في المسافات بين كل سماء والتي تليها وبين الأرضين السبع ثم تعطينا أسماء السموات، ويقول الإعجازيون إن القرآن والحديث يحتويان إعجازا علميا في تقسيمهما العلمي للسموات إلى سبع وللأرضين إلى سبع، فهل حقا توجد سبع سموات وسبع أرضين؟ ومن أين أخذ القرآن فكرة السموات السبع والأرضين السبع؟

للمزيد أضغط هنا

8846 مشاهدات 0 تعليقات
497 - هل شيخ الأزهر معتدل أم متطرف؟

497 - هل شيخ الأزهر معتدل أم متطرف؟ DR150497

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

ماهو فكر الشيخ أحمد الطيب؟ ما موقفه من الذين يتركون الإسلام؟ ما رأيه في حد الردة؟ وهل خطابه في الخارج يشبه خطابه في الداخل؟ ما هو موقف الشيخ الطيب من التكفير ولماذا رفض تكفير داعش؟ ماهو موقفه من المسيحية واليهودية؟ وماهو رأيه في الغرب والحضارة الغربية؟ ما رأيه في الإرهاب والأحداث الإرهابية التي يرتكبها مسلمون؟ أسئلة كثيرة سنطرحها في هذه الحلقة على الأستاذ مجدي خليل

للمزيد أضغط هنا

8665 مشاهدات 0 تعليقات
494 - هل الإسلام بريء من الإرهاب؟

494 - هل الإسلام بريء من الإرهاب؟ DR150494

الأخ رشيد - الكاتب والباحث سعيد شعيب -

سؤال جرئ

هذه الحلقة عبارة عن حوار أجريه مع الكاتب والباحث سعيد شعيب عن علاقة الإرهاب بالنصوص الإسلامية، هل الإسلام بريء من تهمة الإرهاب؟ وهل الجماعات الإسلامية لا علاقة لها بالإسلام؟ أم أن التراث الإسلامي كله بنصوصه المقدسة وتاريخه مسؤول بطريقة مباشرة عن الحالة التي وصلنا إليها اليوم؟ وهل ستنجح حركات الإصلاح في الإسلام؟ ما هو الحل في نظر الباحث سعيد شعيب؟

للمزيد أضغط هنا

8640 مشاهدات 0 تعليقات