10.07.10
هل يجوز زواج المسلم من نصرانية؟ - من أعظم أسباب ضياع الأندلس زواج المسلمين من نصرانيات | DA070256

د. أحمد النقيب - الوجه الحقيقي للإسلام

Share |

مشاهدات 8658

تعليقات 6



تحميل ملفات
1 ملف

  1. Video Files

    تحميل الملف - عرض - iPod تحميل الملف

تعليقات
6 تعليق

 شارك بتعليق 
  1. نعم يجوز زواج المسلمين من نصرانيات لكي تضيع السعودية ايضا... هنا في الغرب يتزوج رجالكم من نساء النصارى ويترك المسلم دينه ويصبح مسيحيا وهذه هي الحالة العامة. طبعا هناك استثناءات قليلة جدا حيث يحصل العكس اي تتحول المرأة الى مسلمة ولكنها تكتشف ان الاسلام جعل منها اقل قيمة من شاة فتندم وتطلب الطلاق ويهرب الاب بالاطفال الى بلده الاصلي.. طبعا هنا وسائل الاعلام تنتهز مثل هذه الفرص لتفضح الاسلام...

    عبدالمسيح

  2. زاد الاردن - أعلنت السفارة السعودية في سورية مؤخراً أنها رصدت 400 أسرة مشتتة نتيجة لزيجات رجال سعوديين ونساء سوريات, وذلك ضمن ظاهرة باتت واضحة في المجتمع السوري وتسمى "زيجات الصيف". ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، زواج الصيف هو زواج يعقد في إجازة الصيف دون تحديد وقت للطلاق, وإلا كان ذلك متعة, ويتعامل مع هذا النوع من الزواج الأثرياء ومن يسافر كثيرا للعمل التجاري أو غيره. وتشير تقارير إعلامية أن زيجات الصيف أو ما يسمى "الزواج السياحي" تنتشر في عدة دول عربية، حيث يلقى زواج السعوديين المؤقت رواجاً عند بعض السعوديين. وأشارت الصحيفة السعودية إلى تحقيق صحفي نشر على موقع "سيريانيوز" الإلكتروني السوري،وتحدث عن هذه الظاهرة, وقام بتقصي كافة جوانبها, واستعراض لرأي المختصين. ونقل الموقع السوري عن المفكر الإسلامي الدكتور محمد حبش قوله إن "الزواج هو مؤسسة مقدسة في الإسلام ولا يجوز للزواج أن يتأسس على أسباب غريزية فقط, بل لابد من الوعي لأن الزواج هو استقرار وأسرة وذرية وأولاد وغيرها..", مضيفا أن "ما يجري الآن من أشكال الزيجات كزواج المسيار والمسفار وزواج الصيف هي أشكال مرفوضة في نظام الأسرة في الإسلام". وقال الأستاذ في كلية الآداب في جامعة دمشق أحمد الأصفر إن "الزواج في ثقافتنا العربية والإسلامية هي مسألة تشريعية وقانونية لها قواعد وأسس" لافتا إلى أن "الخروج عن هذه القواعد والأسس يحدث مشاكل اجتماعية كبيرة". وأضاف الأصفر أنه "ظهرت مؤخرا أشكال للزواج ليس لها علاقة بالثقافة الإسلامية مختلف حول شرعيتها كزواج المسيار وزواج المصياف (زيجات الصيف) وغيرها..", لافتا إلى أنه إذا لم تتحدد الحقوق والواجبات في الزواج فإن الزواج سيعاني من ضعف في أركانه وأكد أحد المشرفين على مرصد نساء سورية بسام القاضي أن "زواج الصيف (أو ما أسماه بالزواج السياحي) غالبا ما يكون زواج لطفلات سوريات وليس لنساء بالغات"، مشيرا إلى أن "هذا الزواج هو أحد أشكال العنف ضد الأطفال, وينتهي إلى فشل دائما ويؤدي إلى نتائج نفسية ضارة جدا". وبين القاضي أن "زيجات الصيف تنجم عنها أيضا مشاكل خطيرة تتعلق بالأبناء الناتجين عن هذا الشكل من الزواج حيث إن الرجل الذي أنهى متعته من هذا الزواج قد يرسل نقودا لإعالة طفله لشهرين أو ثلاثة بعد سفره, ثم يتركه لمصيره"، لافتا إلى أن "هناك مشكلة تتعلق أيضا بالجنسية حيث إن القانون السوري لا يمنح الأطفال الجنسية تبعا للأم, وغيرها من المشاكل". وتعزو أغلبية المهتمين بالقضية انتشار هذه الظاهرة في سورية إلى الفقر والحاجة والجهل, ويطالبون بضرورة اتخاذ إجراءات قانونية واضحة للحد من هذه الظاهرة (من خلال تنظيم عقود الزواج عبر المحاكم) وتوعية الناس من خلال عدة وسائل إعلامية ودينية (خطباء المساجد) حول خطورة هذا النوع من الزواج. ..... تعليقي.... اعتقد هذا الزواج الذي يوافق المبادء التي يحبها الحيوان احمد النقيب. هذا ما اوصي به الاسلام وما يعمل به. ... الدعاره المقننه .... المال والدين السعودي بجانبه الفقر السوري ؟.

    ابو الوفاء

  3. لايجوز زواج اى مسيحى او مسيحية من الكفار المسلمين المشركبن كفاية عليهم الحجر الاسود

    anonymous...

  4. هذا الشخ بين التنابل شايف حاله دكتور. لاكن عندما يسمعوك الناس الذين يعرفون الله الحقيقي انت واحد جحش يعني حمارررر؟ انت يا شخ احمد النقيب لو تقراء قرانك بفهم ستجد المسيح في القران وتجد ان محمد عضم المسيح في اماكن ثم ققل من قيمته لكي يعضم نفسه. مؤلف القران وضع لكم العبر لكي تفهمو الكثير ولاكنكم كما قال محمد صم بكم لا تفقهون.

    ابو شوقي

  5. وما هي أسباب تخلف الإسلام وجهلهم وغبائهم ؟ بما أن الزواج من نصرانيات كان سبب ضياع الأندلس لماذا يرجع العالم العربي والإسلامي إلى الوراء في مسيرة الحياة والحضارة ؟ ولماذا تطور أولئك الذين لم يعتنقوا الإسلام واخترعوا لك يا شخوخ هذا اميكرفون الذي تتحدث عبره ؟ كما اخترعوا لك عدسات النظارة التي تصحح نظرك وتقرأ تعاليم محمدك الشيطانية عبرها ، لماذا وجد حد الردة وما هي الغاية منه ؟ ولماذا يؤمر المسلم أن يُبغض في الله ؟ ولماذا كان إله محمد متفرغاً لشهوات رسوله ونسائه ونكاحه ؟ لماذا ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

    AHMED

  6. Hey Sheik you are so stupid to figure out that the person you were talking about was a Christian. Jihad and Jihad that's what Muslims want to do in their lives, No Peace and then you die and comes the judgement , Guess by who !" Jesus Christ " . Who will save you from his eternal wrath , the only safe place for you will be Hell. If you consider it so.

    yes Jesus saves

أضف تعليق
.الرجاء كتابة تعليقك هنا ببشكل واضح وسليم، تعليقك سوف ينشر مباشرة
أي تعلقات يوجد بها سب وقذف سوف تحذف فوراً