13.05.09
مأساة الطفلة عائشة تتكرر في ظاهرة الزواج المبكر في المجتمع اليمني | DA020047

الطفلة نجود - قناة الآن - مكانة المرأة في الإسلام

Share |

مشاهدات 13526

تعليقات 4

تعتبر ظاهرة الزواج المبكر في اليمن من أكبر المشكلات الإجتماعية التي تواجه المجتمع اليمني. ظاهرة تحمل خصوصية ً ترتبط بالعادات و التقاليد اليمنية كما ترتبط أيضا بالجانب الديني للمجتمع اليمني الذي ينظر إلى الزواج على أنه صيانة من الإنحراف. “نجود” إبنة الثماني سنوات إحدى ضحايا هذه الظاهرة, حصلت على حكم قضائي بالطلاق بعد شكوى رفعتها ضد والدها الذي أجبرها على الزواج قبل شهرين ونصف الشهر من رجل في الثامنة والعشرين من العمر.



تحميل ملفات
1 ملف

  1. Video Files

    تحميل الملف - عرض

تعليقات
4 تعليق

 شارك بتعليق 
  1. يهديكم الله

    رانيا

  2. زواج طفله. ٨ ثماني سنوات. ما هي نفسية هؤلأ الناس سؤاء الأب والزوج؟. تحياتي الى المحاميه والقاضي الذي حرر هذه الطفله. سؤال المحاميه للزوج ال ثلاثيني الذي مضي على زواجه سنتين كما قالت. معناه تزوجت وعمرها ٦ سنوات اي إنه دخل بها بهذا العمر؟. اي بِ عمر عائشه. ولاكن الحق يُقال محمد دخل بها وعندها ٩ سنوات يا للعار ؟. حتى في العرف الحيواني لم يحصل هذا. التشريع الاسلامي لم يحدد سن الزواج كما قاله العديد من الشيوخ. لانه ما شاء الله علي المشايخ مشهورين بزواج الصغيرات ؟. لذلك الفتاوي التي تصدر عن مشايخ السعوديه واغنياء الخليج بتحليل زواج الطفله , فلا عجب لأن الرسول صرحهُ وعمل به, وبه اكتسب محمد لقبه المشهور. سفاك دماء, زير نساء, واصبح من الأنبياء. ع.ق

    Anonymous

  3. عيب عليكم الكلام دة لسة طفلة فين حقوق الاطفال الى زى كدة حرام عليكم بق فين كلام ربنا

    Anonymous

  4. الأقتداء بنبي الرحمه محمد والسنه النبويه أذا فعلها محمد من قبل فالماذا لم تفعلها أمة محمد بعده .مغتصب حقوق الطفوله. وسارق أحلامهم.عيب عليك يا نبي الرحمه عار عليك يانبي الرحمه .عار عليك يا أيها الشاذ .

    Anonymous

أضف تعليق
.الرجاء كتابة تعليقك هنا ببشكل واضح وسليم، تعليقك سوف ينشر مباشرة
أي تعلقات يوجد بها سب وقذف سوف تحذف فوراً